صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

95 قتيلا وجريحا فى تفجيرات بمحيط وزارة الدفاع اليمنية

6 ديسمبر 2013



صنعاء – وكالات الأنباء


لقى ثلاثون شخصًا على الأقل مصرعهم واصيب العشرات من الجرحى بينهم فريق طبى صينى فى اليمن أمس عقب تفجيرات متزامنة فى محيط  وزارة الدفاع اليمنية فى العاصمة صنعاء واقتحام مسلحين لمستشفى عسكرى فى هجوم بصمات تنظيم القاعدة.
وأفادت مصادر أمنية أن انتحاريًا فجر سيارة مفخخة عند المدخل الغربى لمجمع وزارة الدفاع اليمنية فى صنعاء قبل أن تندلع اشتباكات مع مسلحين اقتحموا مبان تابعة للمجمع ما اسفر عن سقوط الضحايا وأكثر من 65 مصابًا فى حصيلة مرشحة للارتفاع.
وقد تمكن مسلحون يرتدون الزى العسكرى من التسلل لمستشفى العرضى وهو المستشفى المخصص لعلاج كبار قادة الدولة  والذى يقع فى اطار مبنى وزارة الدفاع اليمنية إثر انتشار حالة من الهرج بعد ان فجر انتحارى سيارة مفخخة عند البوابة الغربية لمقر الوزارة .
وأشارت المصادر إلى أن المسلحين ارتكبوا مجزرة فى حق الكادر الطبى حيث قتل غالبيتهم من اطباء وممرضين وان من بين القتلى عددا من الاجانب، فيما قال شهود عيان لقناة اليمن ان المسلحين ألقوا بقنابل على موظفى المستشفى.
وأكد مصدر عسكرى يمنى مصرع 30 شخصا وإصابة 65 اخرين، مؤكدًا تصفية الفريق الصينى بالكامل فى مستشفى الوزاره، بينما دعا المصدر المواطنين اليمنيين للتوجه لمستشفى الثورة للتبرع بالدم للمساهمة فى إنقاذ المصابين.. وكان مصدر مسئول بالسفارة الصينية بصنعاء  قد نفى تواجد بعثة طبية صينية فى مجمع وزارة الدفاع بصنعاء مؤكدا عدم تواجد اى صينيين ضمن المصابين فى التفجير الذى وقع داخل مجمع العرضى.
من جانبه، تفقد الرئيس اليمنى المشير عبدربه منصور هادى، القائد الأعلى للقوات المسلحة مكان التفجير وعقد اجتماعا استثنائيا للقيادات العسكرية داخل المجمع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss