صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عميد الهندسة يدين الداخلية فى مقتل «رضا» والنائب العام تسلم نتائج التحقيقات

6 ديسمبر 2013

كتبت : شيماء عدلى




اكد د. شريف مراد عميد كلية هندسة القاهرة انهم اصدروا بيان ادانة الداخلية لانتهاكها  الحرم الجامعى عقب احداث الخميس وان التحقيق شمل توثيقًا من إدارة الجامعة بالصور والفيديوهات وذلك بإشراف لجنة من القانونيين بادارة الجامعة لسماع الشهود على الاحداث.
واضاف مراد  فى المؤتمر الصحفى بكلية الهندسة إن وفد الجامعة انتهى من التحقيق وتم تسليم نتيجة التحقيق للنائب العام مشيرًا إلى  ان ادارة الكلية طالبت بالافراج عن المعتقلين وتم توجيهه طلب لادارة الجامعة لابعاد الداخلية من محيط الجامعة.
وأكد مراد ان جهود لجنة التحقيقات اسفرت عن اجتماع بمجلس اعلى للجامعات لمناقشة الوضع الامنى بالجامعة، مؤكدا ان الدراسة يجب ان تستمر تحت أى ظروف.
من جانبه أشار رمزى محمد ممثل الحركة الطلابية بكلية هندسة القاهرة اننا لم نهاجم قوات الامن يوم الخميس ، وان وزارة الداخلية هددتنا بالسلاح. واطلقت الغاز والخرطوش بكثرة، وقتل الشهيد محمد رضا .
وأكد خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس  بالكلية الاضراب مستمر وسيتم تصعيده لاعتصام بدءًا من  الغد  مشيرًا إلى ان مطالبهم تتلخص فى محاكمة المتسبب بقتل محمد رضا وعلى رأسهم  المسئولون عن تأمين ميدان النهضة وآخرهم وزير الداخلية، إقالة  حسام عيسى وزير التعليم العالى لتهاونه فى أداء دوره، طرد قوات الامن من ميدان النهضة، علاج 7 طلاب من مصابى كلية الهندسة على نفقة الدولة
واعلن محمد سحب الثقة من محمد بدران لانه اداة النظام ولم يخدم الطلاب ولا قضاياهم ، وضرورة تكريم شهداء طلبة كلية الهندسة ، وانتهى المؤتمر بفيديو عن احداث الخميس الماضى وضرب الخرطوش.
عبرت والدة الشهيد محمد رضا  فى المؤتمر الصحفى أنها ستشارك الطلاب فى اعتصامهم المفتوح إذا لم اذا لم تتم ادانة الداخلية بمقتل ابنها، معربة عن ان الداخلية تسعى لطمس الحقيقة، وبياناتها كاذبة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
عوائد مالية محققة ومتوقعة لخزانة الدولة بـ590 مليون جنيه
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
مصر لكل المصريين
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح
50 مليون جنيه «فاتورة لاسارتى»

Facebook twitter rss