صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تصدع 10 عمارات سكنية بالسيدة زينب

6 ديسمبر 2013

كتب : بشير عبدالرءوف




كشف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة عن ظهور تصدعات فى 10 عمارات سكنية ضمن عمارات المرحلتين الأولى والثانية بمشروع سوزان مبارك فى حدائق زينهم بحى السيدة زينب.
وقال المصدر أن الأهالى استغاثوا بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أرواحهم، لافتا إلى أنه تم على الفور إخلاء العمارة رقم 21 بالمرحلة الثانية فجر أمس من السكان تماما والتى يقطنها 18 أسرة، بعد أن استيقظوا على أصوات «فرقعات بالعمارة» وتركوا العمارة وفروا بأرواحهم، وانتقلت على أثرها لجان هندسية تأكد لها خطورة العقار على السكان وتم نقلهم لأحد مساكن الإيواء لحين انتهاء اللجان الهندسية من عملها.
من جانبه أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء.ياسين الطاهر أن المحافظة تقوم بالبحث عن شركة مقاولات يتم الإسناد إليها من المشهود لهم بالكفاءة وإنجاز الأعمال فى وقت قياسى لإعادة ترميم العمارة وإعادة تأهيلها للسكن، ليتم على الفور إصدار القرار بالإسناد من بين الشركات المتعاقد معها، وتقدر الترميمات ب2 مليون جنيه.
وأشار ياسين إلى أن التقارير الأولية حول أسباب التصدعات التى أصابت العقار تأتى نتيجة سوء استخدام العمارة وعدم صيانتها بشكل دورى، مما أثر على كفاءتها، إلا أنه لا يمكن العودة على الأهالى كمتسببين لضيق ذات اليد ولن يتم تحميلهم أية أعباء.
وأضاف أن العمارات السكنية ال9 الباقية سيتم التعامل معها وترميمها وإعادة تأهيلها، دون الحاجة لإخلاء السكان منها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss