صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تصدع 10 عمارات سكنية بالسيدة زينب

6 ديسمبر 2013

كتب : بشير عبدالرءوف




كشف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة عن ظهور تصدعات فى 10 عمارات سكنية ضمن عمارات المرحلتين الأولى والثانية بمشروع سوزان مبارك فى حدائق زينهم بحى السيدة زينب.
وقال المصدر أن الأهالى استغاثوا بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أرواحهم، لافتا إلى أنه تم على الفور إخلاء العمارة رقم 21 بالمرحلة الثانية فجر أمس من السكان تماما والتى يقطنها 18 أسرة، بعد أن استيقظوا على أصوات «فرقعات بالعمارة» وتركوا العمارة وفروا بأرواحهم، وانتقلت على أثرها لجان هندسية تأكد لها خطورة العقار على السكان وتم نقلهم لأحد مساكن الإيواء لحين انتهاء اللجان الهندسية من عملها.
من جانبه أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء.ياسين الطاهر أن المحافظة تقوم بالبحث عن شركة مقاولات يتم الإسناد إليها من المشهود لهم بالكفاءة وإنجاز الأعمال فى وقت قياسى لإعادة ترميم العمارة وإعادة تأهيلها للسكن، ليتم على الفور إصدار القرار بالإسناد من بين الشركات المتعاقد معها، وتقدر الترميمات ب2 مليون جنيه.
وأشار ياسين إلى أن التقارير الأولية حول أسباب التصدعات التى أصابت العقار تأتى نتيجة سوء استخدام العمارة وعدم صيانتها بشكل دورى، مما أثر على كفاءتها، إلا أنه لا يمكن العودة على الأهالى كمتسببين لضيق ذات اليد ولن يتم تحميلهم أية أعباء.
وأضاف أن العمارات السكنية ال9 الباقية سيتم التعامل معها وترميمها وإعادة تأهيلها، دون الحاجة لإخلاء السكان منها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss