صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إحباط محاولة تدمير برج مراقبة فى العريش بـ50 كيلو متفجرات

5 ديسمبر 2013



 كتب ـ إسلام عبدالكريم

أعلن المتحدث العسكرى العقيد أحمد على عن إحباط محاولة تفجير عن بعد لأحد أبراج المراقبة بمنطقة البرازيل برفح، وأضاف المتحدث أن عناصر متطرفة من قطاع غزة قامت بوضع كمية كبيرة من المواد المتفجرة وزنها 50 كيلو جراما موضوعة داخل عبوة من البلاستيك تم توصيلها بدائرة كهربائية للتفجير عن بعد من خلال شريحة تليفون محمول وقامت عناصر حرس الحدود والهيئة الهندسية بإبطال مفعول العبوة الناسفة.
وتابع المتحدث كما تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الهيئة الهندسية ايضا من توجيه ضربة جديد للمهربين على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى حيث تم اكتشاف وتدمير عدد 14 نفقا للتهريب وخزان وقود يحتوى على 30مليون لتر سولار معدة للتهريب عبر الانفاق بمدينة رفح اضافة الى ضبط عدد سيارتين ملاكى ماركة هيونداى - وموتوسيكل جميعها بدون لوحات معدنية.
وفى السياق ذاته نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية تقريرا مصورا على موقعها الالكترونى يتضمن مقطع فيديو مصورا ًيظهر تدريبات جماعة «أنصار بيت المقدس» الجهادية فى سيناء، ويظهر تدريبات العناصر السلفية المتطرفة فى سيناء وقالت إنها تمثل لمحة عن الحرب الدموية التى يشنها الجهاديون ضد قوات الجيش المصرى.
وأوضحت الصحيفة أن مقطع الفيديو نشرته جماعة «أنصار بيت المقدس»، وقالت الصحيفة إن تلك الجماعة هى أكثر الجماعات الجهادية النشطة والمنتشرة فى سيناء، وأظهر الفيديو تدريبات الجماعة على إصابة مدرعات وحافلات لقوات الأمن بالوسائل المختلفة، بدء من السيارات المفخخة أو باستخدام قذائف الـ(آر بى جي) والعبوات الناسفة وغيرها.
وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن عمليات الجيش المصرى ضد العناصر الجهادية فى سيناء مستمرة، مؤكدة أن تلك الأنشطة زادت فى أعقاب الإطاحة بنظام الرئيس السابق «محمد مرسي»، حيث أثارت الإطاحة بنظام الإخوان الجماعات الجهادية فى سيناء وشنت هجمات ضد قوات الأمن. وقامت الجماعات الجهادية بتوجيه كافة جهودهم نحو قوات الأمن.
فى سياق مغاير أعلنت القناة الثانية الإسرائيلية عزم وزارة الدفاع بناء جدار عازل تحت الماء بين طابا المصرية وإيلات الإسرائيلية بعد الانتهاء من إنشاء السياج العازل على الحدود الإسرائيلية.
وأفادت القناة العبرية أنه بعد ثلاثة أعوام ونصف من بدء إنشاء الجدار الأمنى الفاصل بين مصر وإسرائيل انتهت تل أبيب من بناء المرحلة الثانية من الجدار قبل أيام بطول 15 كيلو متراً تضاف إلى المرحلة الاولى بطول 230كيلو متراً.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss