صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الزعبى: متمسكون بقيادة «الأسد» للفترة الانتقالية ونرفض تسليم البلاد للمعارضة

5 ديسمبر 2013



 كتب - خالد عبد الخالق - وكالات الأنباء

أعلن وزير الإعلام السورى عمران الزعبى زمس أن بشار الأسد سيبقى رئيسا وسيقود المرحلة الانتقالية، وذلك فى حال التوصل إلى اتفاق خلال مؤتمر «جنيف 2»، والمقرر عقده فى 22  من يناير المقبل فى جنيف، موضحًا أنه لن يذهب الى المؤتمر لتسليم مفاتيحها للمعارضة.
وكانت دمشق قد أكدت موافقتها على المشاركة فى جنيف 2، مشيرة إلى أن الخطوة لا تعنى استبعاد الأسد من السلطة،وتنتهى فترة ولاية الأسد رسميًا العام المقبل، وسط تلميحات عن استمراره فى الحكم، كما اشترطت بعض قوى المعارضة استبعاده من الفترة الانتقالية لمشاركتها فى المؤتمر.
وفى الوقت نفسه أوضح  نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلى أن الجامعة تبذل جهودًا كبيرة لأن يكون وفد المعارضة برئاسة الائتلاف الوطنى للمعارضة السورية متضمنا أكبر عدد من التيارات المعارضة حتى يكون له مصداقية فى الداخل والخارج السورى، مشددا على اهمية ان يكون هناك صوت واحد معبر عن المعارضة فى جنيف2.
 كما كشف بن حلى أن روسيا تدفع  بإشراك أطياف من معارضة الداخل  مثل هيئة التنسيق الوطنية وتيار قدرى جميل، نائب رئيس الوزراء السورى المقال، فى المؤتمر.
ومن جانبها أكدت الخارجية القطرية عدم إجراء  اى اتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع النظام السورى، مشددة على أن تواصلها الوحيد هو مع الائتلاف الوطنى لقوى المعارضة السورية، الذى وصفته بأنه «الممثل الشرعى» للشعب.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss