صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ الأقصر يمنع الإجازات بدون راتب للأطباء

5 ديسمبر 2013



قرر اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر منع تجديد الاجازات بدون راتب للأطباء او منحهم إياها باستثناء الإجازات الواجبة للسفر الى الخارج.. مشددا على محاسبة الاطباء المقصرين فى اداء عملهم واعفائهم من الوظائف واستبدالهم بغيرهم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بالأقصر واعضاء نقابة الأطباء ومدير واطباء مستشفى الأقصر العام لبحث مشاكل المستشفى ووضع حلول فورية لها.
استمع المحافظ لمشاكل المستشفى الخاصة بنقص عدد الاطباء والادوية والقصور فى بعض نواحى الخدمات.
واقترح بسد العجز فى الاطباء بالانتداب من الخارج ووقف الاجازات بدون راتب وتكثيف الجولات المفاجئة لكشف المخالفين من الاطباء واحالتهم للتحقيق فى حالة تقصيرهم عن اداء المهام المنوطين بها.
وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بسرعة تشغيل الاقسام المتوقفة عن العمل بمستشفى ارمنت لنقص عدد الاطباء سواء العمليات او العناية المركزة عن طريق استكمال التعاقدات وفتح القسم خلال اسبوع مشيرا الى تجاوب وزيرة الصحة فى هذا الصدد.
كما وعد بدراسة قرار علاج الحالات التى يتم تحويلها من مستشفى الأقصر العام الى المستشفى الدولى بالمجان وهو القرار الصادر من الامانة العامة للمراكز الطبية والذى كان معمولاً به فى السابق.
من جانبه قال وكيل وزارة الصحة بالاقصر إن اجتماعا سيعقد مع مديرى المستشفيات خلال الاسبوع القادم لبحث مشاكل ومتطلبات كل مستشفى على حدة للعمل على توفير المتاح من الخدمات حسب الامكانيات وحث الاطباء على الانتظام فى العمل مشيراً الى انه اصدر قراراً بتغيير مدير ادارة الصيدلة بالأقصر وخفف عجز الادوية الى 19 صنفاً بعد ان كان النقص فى كمية الدواء بمعدل حوالى 40 صنفاً بتكلفة قدرها 13 مليون جنيه ميزانية للدواء وذلك للمساهمة فى مضاعفة الكمية وتزويد المخازن بالادوية.. لافتا الى وجود دراسة بإنشاء بنك دم اقليمى بالأقصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
كاريكاتير احمد دياب
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس بمدينة السادات

Facebook twitter rss