صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مختار جمعة: ضم 767 مسجداً للأوقاف وتعيين 2300 عامل

4 ديسمبر 2013

كتب : اشرف ابو الريش




ووقع محمد مختار جمعة وزير الأوقاف جمعة قرارًا بضم 767 مسجداً إلى وزارة الأوقاف مع تعيين 2301 عامل ومؤذن، على أن تقوم لجان الاستلام بعمل اللازم للضم والتعيين، وأرجأ اعتماد 92 مسجداً لمزيد من الدراسة والتأكد من سلامة الأوراق والإجراءات وصلاحية المسجد للضم.
علما بأن هذه هى الدفعة الأولى، وجار فحص أوراق 958 مسجداً آخر تمهيدا لضمها فى المرحلة الثانية.
وفى سياق آخر تم إحالة جمال عبد الستار وكيل وزارة الأوقاف السابق إلى النيابة الإدارية.
وأكدت الأوقاف أن الإدارة المركزية للرقابة والتقويم أحالت ملفاً إلى النيابة الإدارية بخصوص الشكوى المقدمة من شعبان محمد خميس الذى حصل على إفادة من جمال عبد الستار وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة سابقا تفيد بنجاحه فى مسابقة الأئمة التى أجريت فى عهد النظام السابق وحصوله على الدورة التدريبية واستلم الزى ثم فوجئ برفع أسمه من كشوف الناجحين، الأمر الذى انتهت الشئون القانونية بالوزارة إلى إحالته للنيابة الإدارية. وفى سياق متصل أعلنت الأوقاف قواعد جديدة للأئمة والدعاة الجدد من خلال التوزيع على المحافظات.
وقالت الوزارة فى بيان لها أن محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية والغربية وكفر الشيخ تزيد نسبة إشغال مساجد الأوقاف بها عن 70%، وأن محافظات الإسماعيلية ومرسى مطروح والفيوم والقليوبية ودمياط وبورسعيد والإسكندرية والبحيرة وشمال سيناء، وتتراوح نسبة الإشغال بها ما بين 20% إلى 45%، ولذلك سيتم توزيع الدعاة على المحافظات بطريق جديدة تراعى صالح العمل  والدعوة فى مساجد الأوقاف بالمحافظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss