صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الببلاوى:الحكومة بها وزراء لهم رؤى كثيرة ومتنوعة

4 ديسمبر 2013



كتب - إبراهيم جاد


دعا الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء، جموع المصريين إلى ضرورة المشاركة فى التصويت على الدستور الجديد.
وقال الببلاوى خلال مؤتمر صحفى امس: إن أهم واجب على كل من شارك فى ثورة 30 يونيو أو تعاطف معها، أن يشارك فى التصويت على دستور بلاده، خلال الفترة المقبلة.
وحول قانون التظاهر أشار الببلاوى إلى أن القانون تعرض لحملة ظالمة، خلال الفترة الماضية، على الرغم من أن جميع الدول الحديثة بها قوانين تنظم التظاهر، لافتا إلى أن الدولة لم تقابل التظاهرات إلا بما نص عليه القانون، من خلال الدعوة للانصراف فى المكبرات واستخدام درجات متتالية فى التفريق، مؤكدا أن هذا القانون سوف ينفذ بكل قوة وليس بكل عنف.
واضح أن طالب كلية الهندسة بجامعة القاهرة الذى قتل خلال الاشتباكات الأخيرة، أكدت التقارير المبدئية عن الحادث أن الوفاة كانت داخل كلية الهندسة وليس خارجها، نتيجة إصابة طلق خرطوش، من نوع لا تستخدمه الشرطة .
وحول استقالة الدكتور زياد بهاء الدين قال الببلاوى: «أنا سعيد جدا بحكومة بها وزراء لهم رؤى كثيرة ومتنوعة، كل الموضوعات تناقش من جميع الجوانب، وهذا مصدر ثراء هذه الحكومة
فيما قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية: إن الوزارة شكلت لجانا لفحص ومراجعة من حصلوا على الجنسية المصرية خلال تولى الرئيس السابق محمد مرسى حكم البلاد، وكذلك كل من حصلوا على عفو رئاسى عن العقوبات النهائية المقررة لهم.
وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفى أنه سيتم رفع تقرير تلك اللجان إلى رئيس الجمهورية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
وأشار محمد إبراهيم إلى أن حادث استشهاد المقدم محمد مبروك ضابط الأمن الوطنى، لم يكن بناءً على تسريب معلومات كما يدعى البعض، لافتا إلى أن الجماعات الإرهابية انتهزت خروجه من منزله ووجهت إليه ضربتها الغادرة.
وأوضح، أن الشرطة لديها 34 ألف ضابط، ولا توجد دولة فى العالم تستطيع منع حادثة 100%، مشددا على أن هناك أولوية لتأمين المنشآت الحيوية خلال الوقت الراهن، تحسبا لأى تصعيد من الجماعات الإرهابية التى تحركها جماعة الإخوان، التى تعمل فى مصر منذ 80 عاما، ولها تاريخ كبير من العنف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss