صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وفد السياحة اليابانية يزور «الداخلية» لوضع تقرير عن الحالة الأمنية

4 ديسمبر 2013



كتب- محمد هاشم


استقبلت إدارة شرطة السياحة والآثار بوزارة الداخلية وفدا رسميا ممثلا عن السياحة اليابانية، وذلك لنقل الحالة الأمنية المصرية للشعب اليابانى، ولدفع شركات السياحة اليابانية بالتوافد على مصر. وعقدت الإدارة مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الوفد اليابانى ممثل الجاتا، والذى ضم «8» مسئولين منهم ممثلون عن أكبر «4» شركات سياحية يابانية. فى بداية اللقاء تحدث اللواء ممتاز فتحى مساعد أول وزير الداخلية لشرطة السياحة مؤكدا أن أجهزة الأمن تقوم بتأمين السياح الأجانب على أعلى مستوى خاصة السياح اليابانيين وذلك عقب الحادث الأليم الذى شهدته مصر عام 1979 بمدينة الأقصر وعقب ذلك جرت مباحثات بين الجانب اليابانى والمصرى وعقب ذلك تم رفع درجات التأهب والتأمين للجانب اليابانى على أعلى مستوى، وأضاف قائلا: إننا نطمئن الشعب اليابانى بأن أجهزة الأمن المصرية على أعلى درجة من الكفاءة وهناك علاقة وليدة وعلاقة خاصة جدا بين الشعب المصرى واليابانى، أصحاب الحضارات القديمة.
وأكد اللواء ممتاز للوفد أن أكثر من 40 خبيرا أمنيا ألمانيا وضعوا تقريرا عن الحالة الأمنية لسياح بلادهم داخل مصر مؤكدين أن درجات التأمين المصرية للسياح من أكفأ وأكثر الدرجات التأمينية فى العالم. مؤكدا تأمين الحدود جيدا، ثم تحدث ممثل الوفد «شيكاوا» وأكد أن الوفد التقى بالمسئولين فى وزارة السياحة المصرية وأنهم سيقومون بزيارة المتحف المصرى ومقابلة السفير اليابانى بمصر لمناقشته الأحوال الأمنية داخل البلاد، ودرجة تأمين وحماية السياح اليابانيين. وفى نهاية المؤتمر أجاب ممثل الجاتا «شيكاوا» ردا على سؤال محرر «روزاليوسف» ماذا ستقولون لشعبكم عن الأحوال الأمنية المصرية وما رأيكم فى الحراك السياسى والمشهد الديمقراطى الذى تشهده مصر؟
أجاب قائلا: نحن زرنا منطقة الأهرامات وشاهدنا تأمينا مكثفا لأجهزة الأمن من كلاب بولسية وبوابات إلكترونية وانتشار مكثف لرجال الشرطة وبالتأكيد سنقول: إن الأحوال الأمنية فى مصر على درجة عالية من التأمين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss