صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عرض 6 أفلام بموسم رأس السنة و«حلاوة روح» يحاول اللحاق

4 ديسمبر 2013

كتبت: اية رفعت




شجع هدوء الأوضاع فى البلاد ورفع حظر التجوال منتجى الأفلام لطرح أفلامهم بموسم رأس السنة المقبل.. حيث انتعش سوق السينما بشكل نسبى خلال ايرادات افلام عيد الأضحى الماضى مما شجع عدداً من شركات الانتاج للاعلان عن طرح افلام خلال الموسم رأس السنة ومنهم المخرج هانى جرجس فوزى الذى أكد على انتهائه من جميع مراحل مونتاج فيلمه «الجرسونيرة» وانه يستعد لعرضه بموسم رأس السنة أو قبل الأعياد باسبوع واحد لأنه يجده الوقت الأنسب خاصة بعد رفع الحظر الذى كان السبب فى عدم عرضه بموسم عيد الأضحى الماضى.
وأكد أنه سيقوم بطرح افيشات الفيلم وبدء الحملات الدعائية له خلال الأيام المقبلة. فيلم «الجرسونيرة» تدور أحداثه داخل ديكور واحد لشقة وتدور أحداثه فى إطار أكشن درامى ويشارك فى بطولته غادة عبد الرازق ونضال الشافعى ومنذر رياحنة.
من جانب آخر قالت الفنانة لبلبة أنها تنتظر عرض فيلما «فيلا 69» بموسم رأس السنة المقبل خاصة بعد حصوله على جائزة أفضل فيلم بمهرجان أبو ظبى السينمائى الدولى.
وأضافت أن الفيلم تم تحديد موعد عرضه الحالى ليتناسب مع مواعيد عرض المهرجانات التى سيشارك بها. وتدور أحداث الفيلم حول قصة انسانية بين أخت وأخيها ويشارك فى بطولته خالد أبو النجا وأروى جودة واخراج آيتن أمين.
من جانب آخر أكد صناع فيلم «زجزاج» على استعداداهم لعرضه قبل بدء موسم رأس السنة باسبوعين بعد تأجيله أكثر من مرة بسبب المشاكل السياسية التى تؤثر على السينما المصرية. الفيلم بطولة عمرو محمود ياسين وميرنا المهندس ومحمد نجاتى وريم البارودى واخراج اسامة عمر. كما أعلنت المطربة ساندى أن أول أفلامها الذى يحمل اسم «خطة جيمى» سوف يعرض بموسم رأس النسة خاصة بعدما أطمأنت على رفع الحظر الذى كان السبب فى تأجيلها عرض فيلمها من موسم عيد الأضحى. وتقوم فكرة الفيلم على كيفية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة وسيشاركها البطولة الطفلة جنا واخراج تامر بسيونى. وقد أعلن المخرج مروان حامد أنه قام بتأجيل فيلمه «الفيل الأزرق» من قبل بسبب الحظر الذى كان يهدد ايرادات الافلام بالغاء حفلات نصف الليل وأكد أنه ينوى عرض فيلمه بعد تأجيل عدة شهور فى الموسم المقبل.. وتدور قصة الفيلم حول ما يدور داخل مصحة نفسية لعلاج المدمنين والفيلم مأخوذ من رواية الفيل الأزرق للكاتب أحمد مراد وبطولة كريم عبد العزيز ونيللى كريم ولبلبة.
كما يحاول المخرج سامح عبد العزيز اللحاق بسباق رأس السنة بفيلمه «حلاوة روح» للفنانة هيفاء وهبى حيث يتبقى له تصوير ساعات قليلة من الفيلم الذى يعمل على عملية مونتاج بشكل مكثف للانتهاء منه فى الوقت المطلوب.
خاصة وأنه أعلن أنه لو لم يتمكن من انهائه بشكل جيد سوف يضطر للانتظار لموسم منتصف العام الدراسى المقبل.. ويشارك فى بطولته منة فضالى وصلاح عبد الله ومن انتاج محمد السبكى. كما أعلن المخرج بيتر ميمى عن احتمالية مشاركة فيلمه «كلاكيت» بالموسم المقبل خاصة وأنه يتبقى له عدد قليل من المشاهد الخارجية والفيلم من بطولة عمرو عبد الجليل وعلا غانم وراندا البحيرى.
من جانب آخر استأنفت اسرة فيلم «الحرب العالمية الثالثة» التصوير الأسبوع الماضى ولم يحددو موعد نهائى لعرض الفيلم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss