صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

35 مليون يورو دعما إيطاليا للمدارس الفنية فى 3 محافظات

4 ديسمبر 2013

المنيا: علا الحينى




تطرق اللقاء إلى مناقشة خطة المحافظة لاستعادة الأمن والهدوء عقب أحداث 14 أغسطس، وقيام أنصار الرئيس المعزول بالتعدى على عدد من المنشآت الحيوية والأمنية بالمحافظة، وسبل دعم الإحساس الأمنى لدى المواطنين ومواجهة أية محاولات للخروج عن القانون.
وأكد زيادة أن شعب المنيا يعيش متكاتفا ضد أية محاولات لبث سموم الفتنة من قبل الجماعات المتطرفة فكرياً، وأن الفترة الحالية للبناء والتنمية عقب سنوات من اهمال الأنظمة السابقة.
وقدم السفير الايطالى عرضاً عن المشروعات المقترح تنفيذها خلال الفترة الحالية، وتشمل مشروعا للتنمية الزراعية ودعم المدارس الفنية بدعم قدره 35 مليون يورو بثلاث محافظات بينهم المنيا.
وفى نهاية اللقاء تبادل المحافظ والحضور الدروع التذكارية، وفى ذات السياق التقى الدكتور محمد أحمد شريف رئيس جامعة المنيا، ماوريسيو ماسارى السفير الإيطالى بالقاهرة والوفد المصاحب له سان فيلبيو وماركو بلاتسر مدير التعاون الإيطالى، وآنا أرينا المحاضر بكلية الألسن بالجامعة والدكتور شريف أبو المكارم رئيس قسم اللغة الإيطالية.
 من ناحية أخرى عقدت لجنة المزلقانات والكبارى بمحافظة المنيا، اجتماعاً برئاسة اللواء أسامة ضيف السكرتير العام للمحافظة، حيث تم مناقشة سبل تطوير المزلقانات بالمحافظة والمقترحات الخاصة بإقامة كبارى علوية.
وقررت اللجنة إقامة كوبرى للسيارات والنقل أعلى مزلقان الأخصاص بمدينة المنيا، عند الكيلو 244300 والذى يهدف إلى ربط مدينة المنيا بالطريق الزراعى القاهرة أسوان ، كذلك الموافقة على إقامة كوبرى علوى أعلى السكك الحديدية شمال مدينة الفكرية عند الكيلو 2659000.
وقال اللواء أسامة ضيف السكرتير العام، إنه تم اختيار موقع كوبرى مدينة المنيا عقب تحفظ أعضاء اللجنة، ورفض الموقع السابق اقتراحه لإقامة الكوبرى بامتداد شارع بورسعيد بميدان لوتس من الناحية الشرقية، والطريق الزراعى مصر أسوان من الناحية الغربية.. نظراً أن المنطقة ذات كثافة سكنية عالية، علاوة على وجود عدد كبير من المدارس والمعاهد والمصالح الحكومية وهو ما يؤدى الى كثافة مرورية.
أكد ماوريسيو على ضرورة زيادة التواصل الثقافى والعلمى بين جامعة المنيا والحكومة الإيطالية، وإقامة برامج علمية وبحثية مشتركة وخاصة بين قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن بجامعة المنيا والحكومة الإيطالية.
وأوضح الدكتور شريف خلال الاجتماع أن جامعة المنيا من الجامعات المتميزة التى تضم 18 كلية يدرس بها ما يزيد على 40 ألف طالب، وتستوعب ما يقرب من 7 آلاف طالب وطالبة بالمدن الجامعية ويبلغ عدد الخريجين بها من 8 إلى 10 آلاف طالب وطالبة سنوياً.
طالب رئيس الجامعة السفير بدعم الخريجين بدورات تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل إلى جانب تفعيل دور التعاون الثقافى والعلمى بين الجامعة والحكومة الإيطالية من خلال التبادل الطلابى وأعضاء هيئة التدريس من المتخصصين فى المجالات المختلفة، وكذلك دعم المشاريع البحثية فى مجال الطاقة والنانو تكنولوجى.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss