صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

رياضة

ألعاب القوى يقدم مذكرة لوزير الرياضة بشأن المخطط القطرى لنقل مركز التنمية الإقليمى من مصر

3 ديسمبر 2013

كتب : فاطمة التابعي




تقدم مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى برئاسة الدكتور وليد عطا بمذكرة تفصيلية لطاهر أبو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة بشأن المخطط القطرى لخطف مقر مركز التنمية الإقليمى التابع للإتحاد الدولى للعبة من مصر، تتضمن المذكرة كل تفاصيل المخطط بالوقائع مرفقة بمستندات رسمية تؤكدها.
من جانبه أكد الدكتور وليد عطا رئيس إتحاد ألعاب القوى أنه تحمل ما أثير حوله خلال الأيام الماضية منذ عودته من قطر وحتى الآن من اتهامات بصمته على هذا المخطط لكونه كان ينتهج الطرق الرسمية، ولكنه اضطر للرد الآن لكون الأمر لم يصل لحد اتهامه بالصمت بل وصل إلى اتهامه بالمشاركة فى تلك المؤامرة وهو ما رفضه جملة وتفصيلا مؤكدا أنه كان رافضا لحضور الاجتماع بقطر لكونه يعقد خارج مصر و لعدم دعوة ممثلى وزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية أو حتى اخطارهم بموعد ومكان الاجتماع، ولكنه اضطر للحضور بعد أن أجرى اتصالا هاتفيا مع الدكتور عماد البنانى المدير التنفيذى لوزارة الرياضة اخبره عطا خلاله بالأمر كاملا فطالبه البنانى بحضور الاجتماع وتسجيل اعتراضه بمحضر الجلسة وهو ما حدث بالفعل. حيث أكد عطا خلال الجلسة أن الاجتماع غير قانونى كونه يعقد خارج دولة المقر وبدون دعوة مندوبى وزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية وأن هذا الأمر ينبئ بمؤامرة على مصر لا يمكن السكوت عنها . و فور عودته قام عطا بإعداد مذكرة تفصيلية مدعمة بالوقائع والمستندات التى تثبتها وتقدم بها لوزارة الرياضة وفى انتظار التحقيق فيها بل أنه سيقوم وأعضاء مجلس ادارته بطلب مقابلة وزير الرياضة لشرح الأمر بالكامل لكون الأمر جد خطير ولا يمكن السكوت عليه.
وكان اجتماع مركز التنمية الإقليمى التابع للاتحاد الدولى لألعاب القوى قد عقد يوم 20 نوفمبر المنقضى بقطر تاريخية لم تشهدها مراكز التنمية الاقليمية من قبل. ولم يتم دعوة أو حتى اخطار وزارة الدولة لشئون الرياضة أو اللجنة
الأوليمبية لارسال مندوبيهما. .ومنذ انشاء المركز عام 1988 فى فترة تولى الراحل الدكتور سليمان حجر رئاسة الاتحاد المصرى لألعاب القوى لم يعقد أى اجتماع لمجلس الإدارة خارج مصر، مما يوضح أن هناك مساعى لنقل مقر المركز من القاهرة الى الدوحة. ويخدم مركز التنمية الإقليمى بمصر 19 دولة عربية ما بين قارتى آسياوإفريقيا .وقد أنشأ الاتحاد الدولى لألعاب القوى 9مراكز للتنمية على مستوى العالم من شأنها تنظيم الدورات التدريبية لصقل المدربين والحكام واصدار نشرات ومطبوعات تتضمن كل ما هو جديد فى اللعبة.
ويعقد عطا مؤتمراً صحفياً ظهر الخميس بالمركز الأوليمبى بالمعادى لكف الحقائق والرد على الإتهامات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss