صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الرئيس منصور يستقبل وفد الفلاحين.. ويؤكد على بحث مطالبهم والعمل على حلها

3 ديسمبر 2013

كتب : احمد سند




استقبل الرئيس عدلى منصور أمس الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مجموعة من ممثلى الفلاحين.
واعرب الوفد عن تقديره للرئيس لحرصه على الالتقاء بممثلى الفلاحين والذى يمثل فى حد ذاته رد اعتبار للفلاح المصرى.
وتم خلال اللقاء تناول المادة 29 المستحدثة بمشروع الدستور الجديد الذى انتهت منه أمس لجنة الخمسين، ارتباطا بما تتضمنه من حماية لحقوق ومصالح الفلاحين.
ورداً على استفسار الرئيس عن مدى رضاهم عن النص، أكد ممثلو الفلاحين رضاهم عن مشروع الدستور الجديد، مؤكدين أن أوضاعهم به أفضل من دستور 2012 المعطل، معربين عن تأييد جموع الفلاحين لثورة 30 يونيو وخارطة مستقبل مصر.
كما تم استعراض المشكلات المختلفة التى يواجهها الفلاح المصرى، والتى جاءت نتيجة لتراكمات على مدار عقود طويلة انصرف فيها الممثلون النيابيون للفلاح المصرى عن مصالحه وحقوقه، حيث تناول وفد ممثلى الفلاحين مع الرئيس مشاكلهم المختلفة سواءً فى أراضى الدلتا ووادى النيل ذات التربة الطينية الخصبة أو الأراضى الصحراوية، مثل ديون الفلاحين وما يرتبط بها من غرامات تأخير وفوائد بالإضافة إلى الرسوم الخاصة باستصدار كشوفات الحساب، وتوزيع الأراضى الصحراوية، ووصول المرافق لتلك الأخيرة، وارتفاع رسوم التسجيل، وانخفاض أسعار المحاصيل ولا سيما محصول قصب السكر، فضلاً عن أهمية توافر الأسمدة والكيماوى بأسعار مناسبة.
كما أعرب الوفد عن أمله فى أن يصدر الرئيس قراراً بإنشاء نقابة مهنية للفلاحين، فضلاً عن النظر فى إمكانية إيقاف تنفيذ جميع الأحكام المتعلقة بالديون المستحقة على الفلاحين لمدة عام.
من جانبه أكد رئيس الجمهورية حرصه على توفير أفضل مناخ للفلاح المصرى، مشدداً على ما يوليه من أهمية للزراعة باعتبارها أحد محددات الأمن القومى المصرى، حيث وعد ببحث كافة مطالب الفلاحين مع الجهات المعنية بالدولة للوقوف على مدى إمكانية تنفيذها فى أقرب فرصة.
من جهة آخرى شهدت أروقة وزارة الطيران المدنى، ومطار القاهرة الدولى أمس الاثنين، العديد من الأحداث المهمة، حيث أعلنت سلطات المطار حالة الطوارئ تأهبًا لزيارة رئيس الجمهورية، الذى يفتتح خلالها فندق المطار الجديد، إضافة إلى تفقده عدد من المشروعات الجديدة الجارى تنفيذها بمطار القاهرة.
وأكد مصدر أمنى لـ«روز اليوسف» أن المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران، قد اجتمع بعدد من القيادات الأمنية بمطار القاهرة الدولى، لترتيب زيارة الرئيس، وتحديد خط سيره للانتهاء من تفاصيل خطة تأمينه، حيث من المتوقع أن تكون زيارة رئيس الجمهورية، صباح الخميس المقبل.
يذكر أن فندق المطار الجديد، الخاص بركاب الترانزيت الذى سيفتتحه رئيس الجمهورية يتكون من 349 غرفة، ويضم 4 مطاعم رئيسية وقاعة أفراح واجتماعات تتسع لـ400 فرد، إضافة إلى العديد من المواقع الخدمية والترفيهية الأخرى، وقد تم تصميم المشروع طبقا للمستوى القياسى العالمى لسلسلة فنادق ميرديان من حيث الألوان والديكورات وتجهيز الغرف.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss