صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التعليم: إعادة توزيع درجات الثانوية العامة

3 ديسمبر 2013

كتب : منيرفا سعد




بدأت وزارة التربية والتعليم فى تغيير توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة طبقا للتغيير الذى طرأ على الدرجة المخصصة لكل مادة فى القرار 88، حيث كشف د. أحمد سلامة مستشار اللغة العربية عن أن المقترح الخاص باللغة العربية ينص على رفع الدرجة المخصصة لاسئلة الادب من 3 درجات إلى 6 والبلاغة من 2 إلى 6 والقصة من 3 إلى 7 وهو الامر الذى سيشجع الطلبة على مزيد من بذل الجهد.
وأشار إلى أن الدرجة المخصصة للغة العربية فى المجموع الكلى للثانوية العامة هى80، موضحا أن المقترح المواصفات الفنية للامتحان يعدها المركز القومى للامتحانات مع مكاتب المستشارين خاصة أن إعادة توزيع الدرجات ستشمل كل الامتحانات.
وعن تعديل شكل اسئلة القصة فى امتحان الثانوية العامة بسبب عدم توزيع الكتاب على الطلبة أكد مستشار اللغة العربية أن اسئلة القصة لن يطرأ عليها أى تغيير فى الشكل لأن عدد الحصص المقررة لها ثابتة مع نظيرتها من العام السابق كما انه لم يتغير مضمونها.
وأشار إلى أن الوزارة وضعت القصة على الموقع الالكترونى و5 كتب فى المكتبات الموجودة بالمدارس حتى يتمكن الطالب من قراءتها أو تصويرها اذا اراد، مؤكدا أن ما حدث فيه تغير هو شكل تدريسها حيث اصبحت تعتمد على مناقشة الطلاب وعمل ابحاث عن الكلمات الجديدة.
من الجدير بالذكر أن الوزارة لم تطبع كتاب القصة فى اللغة العربية والتربية الدينية الاسلامية لجميع الصفوف من الصف الخامس الابتدائى وحتى الثالث الثانوى بسبب خطأ فى مناقصة طبع كتب العام الدراسى السابق والتى اقرها ونفذها د ابراهيم غنيم وزير التعليم السابق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss