صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

البيئة : السيطرة على تسرب السولار الناتج عن غرق وحدة نهرية بسوهاج

3 ديسمبر 2013



سيطرت وزارة البيئة على تسرب الزيت الناتج عن غرق وحدة نهرية بسوهاج بعد ورود بلاغ إلى غرفة العمليات المركزية من غرفة عمليات سوهاج يفيد بغرق وحدة نهرية (قاطرة) بنهر النيل امام قرية السمطا مركز البلينا محافظة سوهاج مما نتج عنه تسرب كميه من السولار من خزان الوقود.
وعلى الفور، شكلت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة لجنة من الفرع الإقليمى لجهاز البيئة بسوهاج والمحافظة وشرطة البيئة والمسطحات المائية، بالمعاينة وابلاغ جميع المحطات المرشحة التى تقع مآخذها على نهر النيل بعمل نقاط رصد ومتابعة أمام مآخذ المحطات، وتم رفع عينات من أمام مأخذ محطة مياه البلينا المرشحة للتأكد من تأثر المأخذ بهذه البقع، كما تم رصد ظهور بقعة أمام مأخذ محطة مياه اولاد سالم النقالى.
وتبين من المعاينة أن محطة مياه جرجا المرشحة السطحية لم تتأثر حتى الان ولم تتأثر باقى محطات المحافظة، وتم عمل متابعات دورية مستمرة لجميع مأخذ محطة المياه، والتأكد من خلو ترعة نجع حمادى الشرقية والغربية من أى بقعة.
وقد تم تحرير محضر مخالفة بيئية للشركة التابع لها الوحدة، وتم اتخاذ إجراءات الدفع بالمعدات الخاصة بالشركة لرفع الوحدة، وتشكيل لجنة من شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومديرية الصحة لأخذ عينات من مأخذ المحطات للتأكد من عدم وجود تلوث، وبالمرور على جميع مآخذ محطات مياه الشرب تم التأكد من عدم تأثرها بالبقعة وجميع المحطات تعمل بشكل جيد.
وأكدت اللجنة أنه تم توقف تسرب السولار من خزان الوقود الخاص بالوحدة تماما وعدم وجود أى ملوثات أو بقع فى محيط الموقع حيث تشتت البقعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة
كاريكاتير أحمد دياب
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»
هل يفعلها «الخطيب»؟
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية

Facebook twitter rss