صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الأفلام الهابطة تعود بقوة لدور العرض السينمائى

3 ديسمبر 2013



كتبت - نسرين علاء الدين


يبدو أن حملات المقاطعة والهجوم العنيف الذى واجه موجة الأفلام الهابطة التى أنتجها السبكى اتبعه بعض المنتجين بعدها لم يعط لها الكثيرون اهتماما بل أثرت عكسيا حيث يتجه منتجو السينما إلى صناعة وابل من هذه الأفلام التى تندرج تحت اسم الشعبى ولم يصغ منتجو هذه النوعية من الأفلام إلا لصوت شباك التذاكر الذى أصبح صانع القرار لهدف النظر عن الذوق العام.
حيث تستقبل دور العرض المرحلة القادمة دفعة جديدة من الابتذال والبلطجة يتم التحضير لها حاليا لتعرض سينمائية فى المرحلة المقبلة ويخرج بها إلى عالم البطولة وجوه سينمائية انفردت بالأدوار الثانوية ليتصدروا شباك التذاكر حيث بدأت دوللى شاهين تصوير مشاهد أولى بطولتها السينمائية من خلال فيلم شعبى يحمل اسم «ظرف صحي» من إنتاج ابتسام مكى فى ثانى تجاربها الإنتاجية وإخراج إبرام نشأت ويشاركها بطولته أحمد عزمى وبدرية طلبة وعايدة رياض وروان فؤاد.
كما يخطو محمد لطفى أولى خطواته فى البطولة المطلقة من خلال فيلم «عنتر بن شعبان» والذى يشاركه بطولته عبدالباسط حمودة وليلى أحمد زاهر وأمنية وهشام إسماعيل ومن إنتاج دولار فيلم بعد تجربتها الأولى فى مجال الشعبى من خلال فيلم «القشاش» وتأليف سيد السبكى وإخراج محمد الطحاوى.
كما بدأت الراقصة صافيناز فى تصوير أول مشاهدها فى فيلم آخر لدولار فيلم يشاركها بطولته بدرية طلبة وسليمان عيد ويخرجه إسماعيل فاروق ولكن بتكتم فريق العمل الحديث عن تفاصيله ولكنه ينتمى لنوعية الأفلام الشعبية كما أعلن المنتج أحمد السبكى استعداده بصدد تصوير أولى البطولات المطلقة للمطرب الشعبى محمود الليثى فى قصة يكتبها سيد السبكى ويشاركه بطولته المطربة الشعبية بوسى بعد نجاحهم سويا فى «عش البلبل» و«عبده موتة».
إلى جانب تحضير كريم محمود عبدالعزيز لأولى انطلاقاته السينمائية فى فيلم جديد من إنتاج السبكى تشاركه بطولته آيتن عامر.
كما تبدأ مروى اللبنانية تصوير فيلم شعبى يشاركها بطولته محمود الحسينى وطارق الشيخ وتدور أحداثه بداخل كباريه حول عالم الليل والغيرة بين العاملين فى ملهى ليلى ويستعد أوكا وأورتيجا لثانى التجارب السينمائية من خلال فيلم جديد تنتجه بانوراما دراما ويخرجه حسام الجوهرى ويشاركهم بطولته شحتة كاريكا.
وسقطت فى فخ أفلام البلطجة أيضا حورية فرغلى حيث تحضر تجربة جديدة مع دولار فيلم والمخرج إسماعيل فاروق حاليا ولكن فى تكتم شديد بعد تجربتها فى فيلم «القشاش».
إلى جانب المنتج شريف سمير الذى قرر لأن يكون بطلا لثانى أفلامه بعنوان «كتاوت» ويشاركه بطولته روان فؤاد وعلاء مرسى وعفاف رشاد وصوفيا وتأليف محمود عويس وإخراج بيتر ميمى وتدور أحداثه فى عالم البلطجة والمخدرات رغم المشاكل التى تحاصر أول أفلامه «ابن كار».
كما يفاضل محمد رمضان بين عملين سينمائيين فى الفترة الحالية ليختار بينهما الأنسب وكلاهما ينتمى لنفس نوعية أفلامه.
من جانبها علقت الناقدة ماجدة خير الله على أن تضاعف أفلام الإسفاف ناتج عن تدنى الذوق العام حاليا حيث طالبت أن يراجع الجمهور الذى يقبل على هذه النوعية من الأفلام نفسه لأنه المتهم الرئيسى فى تمادى هؤلاء المنتجين فى التجارة بهذا الذوق الذى طالما ما يجذب الجمهور لا تنتهى موضته فلابد أن نعاتب أنفسنا فى البداية.
وأكدت أن جلوس المنتجين المحترمين على مقعد المشاهدين ساهم فى ترك الساحة لأمثال هؤلاء ليرمحوا كما يشاءون وللأسف هذا التيار لا يعى مدى التدمير الذى يقوم به السبكى وأمثاله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss