صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أبوحديد: لن أتنازل عن حقوق الفلاحين.. ولن يفلت متلاعب بمقدراتهم من العقاب

3 ديسمبر 2013



أحال الدكتور ايمن فريد ابو حديدوزير الزراعة جميع المقصرين والمخالفين للتحقيقات الفورية لاتخاذ الاجراءات اللازمة مؤكداً استمرار حملات المتابعة والمراقبة، مشيراً إلى أنه لن يسمح بأى شكل من الاشكال أن يتم التلاعب بمقدرات الفلاح المصرى ومن يتلاعب بمقدراتهم لن يفلت من العقاب وأنه لن يفرط فى حقوق الفلاحين والمزارعين.
وكان ابوحديد قد استعرض عدداً من التقارير الخاصة بلجان المرور والمتابعة التى كان تم تشكيلها لمتابعة سير العمل بالمحافظات والقرى والتواصل مع الفلاحين والمزارعين بشكل مباشر.
وكشفت  عمليات التفتيش عن قصور واضح واهمال وضعف فى الرقابة والمتابعة للجهاز الزراعى بمديرية الزراعة والادارة العامة للتعاون الزراعى بمحافظة المنوفية وذلك بالرغم من توافر الاسمدة بالجمعيات الا أن متابعة اللجنة كشفت عن عدم توزيعها على الفلاحين، حيث قامت اللجنة بتوزيع ادوارها على الجمعيات السبع ولم تغادر الا بعد أن تم الصرف لجميع المزارعين.
كما  قامت اللجنة  أيضاً بالمرور على جمعيتى سقارة، ودهشور التعاونية بالجيزة  لمراجعة الدفاتر وحركة تسجيل وأذون صرف الاسمدة، وكذلك جمعيات سندنهور وكفر سندنهور وكفر سعد بالقليوبية، حيث تم الكشف عن مخالفات جسيمة من شأنها التلاعب بمقدرات الفلاح والاضرار به.
وبالمرور على جمعيات السلام وشباب 2 الزراعية والصحابة الزراعية بالاسماعيلية كشفت اللجنة عن تلاعب واضح فى سجلات المخازن وسركى الصرف، وعدم الالتزام بالدورة المستندية المعممة من قطاع استصلاح الأراضى على الجمعيات الزراعية التابعة للقطاع.
وكشفت تقارير المتابعة بمراكز الرياض ودسوق والنوبارية  بمحافظة البحيرة فى جمعيات الرياض الزراعية والحصة وطيبة الزراعية والشباسية ومشابة الزراعية وعبدالرحمن بيصار ومحمود شلتوت وسيدنا يعقوب وسيدنا اسحاق، عن عدم صرف رصيد الاسمدة، وكذلك تهالك بعض مبانى الجمعيات وعدم صلاحيتها لتخزين الاسمدة.
وفى محافظة الفيوم قامت اللجنة بزيارة جمعية الخالدية بمركز ابشواى، والفاروق عمر بمركز يوسف الصديق حيث كشفت عن توقف صرف المقررات السمادية ووجود كشط فى صفحات سجلات المخازن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss