صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

نجاح أول جراحة زرع قرنية بمستشفى رمد كفر الشيخ

3 ديسمبر 2013



كفر الشيخ- محمد الأسيوطى


صرح الدكتور محمد سلطان رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة بأن مستشفى رمد كفر الشيخ التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة قد نجحت فى إجراء أول جراحة لزرع القرنية على نفقة الدولة.
وأكد سلطان - فى بيان صحفى صادر عن المراكز - أمس أن مستشفى رمد كفر الشيخ يُعد ثانى مركز متخصص تابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بعد مركز رمد روض الفرج يُجرى هذه الجراحة حيث ان مركز رمد روض الفرج قدأجرى 68 جراحة مماثلة خلال العام المنصرم.
وقال سلطان إن الفترة القادمة ستشهد نقل الخبرات والكفاءات والإمكانيات للمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بالدلتا والصعيد للقضاء على مركزية العلاج التى تتمركز بمحافظتى القاهرة والجيزة.
من جانبها اكدت الدكتورة همت مصطفى مديرة مستشفى رمد كفر الشيخ أن منطقة وسط الدلتا تعانى من ندرة شديدة فى مثل هذه الجراحات نظراً لتكلفتها العالية واعتمادها على القرنيات المستوردة وعدم تفعيل بنوك العيون فى مصر، وأشارت أن أولى الجراحات قد أُجريت يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر 2013 للمريض أحمد محمد سحالى عمره 65 سنة والذى كان يعانى من عتامة القرنية وقام بإجرائها أ.د محمود فتحى الأستاذ بكلية طب جامعة الأزهر، وأضافت أن المستشفى تقوم حالياً بالتحضير للقيام بجراحتين مماثلتين فى الفترة القادمة وذلك بعد نجاح الجراحة الأولى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
قوات «درع العرب 1» تنفذ مناورة الرماية بالذخيرة الحية

Facebook twitter rss