صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مايو المقبل.. مزلقانات الإسماعيلية تعمل إلكترونيا

3 ديسمبر 2013



الإسماعيلية - شهيرة ونيس


أكد اللواء احمد زهرة السكرتير العام لمحافظة الاسماعيلية أنه من المقرر إنهاء عمل بوابات الكترونية على جميع مزلقانات المحافظة بداية مايو القادم.
وقال زهرة إنه تم بالفعل البدء فى تنفيذ الخطة بعد حادث دهشور بأيام الذى راح ضحيته عشرات القتلى والمصابين، مؤكدا ان المزلقان الإلكترونى عبارة عن تحكم آلى للمزلقان بداخل مصر وذلك بتقليل الاعتماد على العنصر البشرى، حيث يتم غلق المزلقان وفتحه اتوماتيك. لتجنب الحوادث الناتجة عن المزلقانات المفتوحة وقت عبور القطار وانقاذ أرواح المئات من المصريين الذين قد يتعرضون للموت أو الاصابة نتيجة خطأ لعامل المزلقان.
وأوضح السكرتير العام ان المحافظة وضعت خطة عاجلة بالتعاون مع السكة الحديد لتطوير المزلقانات الموجودة بالمحافظة، لافتا الى أن التطوير شمل رصف مداخل المزلقانات من الجهتين للمارة والسيارات وبناء حواجز وإنشاء بوابات حديثة، وغرف تحكم وأعمال دهانات وآلات تنبيه للمارة والسيارات أثناء مرور القطار وكذلك عمل أسوار حديدية وإرشادات مرورية بالتعليمات المتبعة ورفع كافة الاشغالات الموجودة.
وكان تقرير رسمى قد كشف أن هناك 12 مزلقانا من بين 14 مزلقانا بالإسماعيلية بدون إشارات ضوئية، بالاضافة إلى ما كشفه تقرير لمركز ومدينة الإسماعيلية عن أن 14 مزلقانا بالمركز فى حاجة إلى مراجعة، و9 مزلقانات مؤمنة بجنزير، وعدد 5 مؤمن بشادوف، وأن ثلاثة منها تحتاج إلى دورة مياه وثلاثة أخرى بدون غرف للعامل و12 مزلقانا بدون إشارات ضوئية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss