صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

هشام زعزوع: 208 آلاف غرفة سياحية جديدة تحت الإنشاء

3 ديسمبر 2013



البحر الأحمر - عماد عيد


أعلن هشام زعزوع وزيرالسياحة عن هناك 208 آلاف غرفة فندقية جديدة تحت الانشاء ستدخل القطاع السياحى والفندقى قريبا.
جاء ذلك خلال المؤتمرالصحفى الذى عقد امس الاول بمدينة مرسى علم مع وفد المانى يضم 400 من منظمى رحلات وشركات السياحة الالمانية وممثلى الصحف والاعلام الالمانى خلال الجولة التى يقوم بها الوفد الالمانى لأسوان والبحرالاحمر لتصوير المعالم السياحية وابراز ذلك فى الميديا الالمانية وشركات السياحة للعمل على جذب اكبر اعداد من الافواج السياحية.
وقال الوزير إن عدد الغرف السياحية الموجودة حاليا فى المحافظات السياحية تصل الى 225 آلاف غرفة فندقية ان عدد الطلبات المقدمة للمشروعات السياحية الجديدة تصل الى 208 آلاف غرفة.
وأشار زعزوع الى ان المحافظات السياحية آمنة ولايوجد أى استهداف لمصر ومايحدث حاليا هو شأن سياسى وخلافات سياسية داخلية ولا يوجد ما يهدد امن اى سائح.
وكان الوفد الالمانى الذى وصل الى محافظة البحرالاحمر قادما من اسوان وقد أشاد بالجهود الامنية وجهود وزير السياحة هشام زعزوع فى توضيح صورة ما يجرى فى مصر والعمل على اعادة السياحة من جديد.
وصرح اللواء احمد عبدالله محافظ البحرالاحمر بأنه جار العمل فى مشروع متحف الغردقة القومى للاثار بتكلفة تصل الى 150 مليون جنيه حيث يتم عرض 20الف قطعة أثرية بالمتحف للعمل على جذب وتنشيط السياحة وتم التنسيق مع وزير الاثار خلال زيارته الى مدينة الغردقة قريبا جدا لبحث امكانية الانتهاء من هذا المتحف خلال 24شهر.
ولفت الى أن هذا المتحف ضمن خطط المحافظة لجذب نوع جديد من الافواج السياحية بجانب السياحة الشاطئية وايضا تم تخصيص مساحة 230الف متر لاقامة قرية أوليمبية وملاعب لجميع الالعاب الرياضية لجذب الاندية والمنتخبات الى اقامة معسكرات رياضية فى البحر الاحمر مع انشاء قاعة كبرى للمؤتمرات بهدف تنمية سياحة المؤتمرات والسياحية الرياضية لمضاعفة اعداد السائحين الى البحرالاحمر وخلق مزيد من فرص العمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة

Facebook twitter rss