صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الرى ومحافظ أسيوط يتفقدان مرحلة الأساسات للقناطر الجديدة

3 ديسمبر 2013



أسيوط - إيهاب عمر


تفقد الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الرى والموارد المائية يرافقه اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والكاتبة فريدة الشوباشى الأعمال الإنشائية فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة.
وقال وزير الرى انه يعتبر المشروع تجسيدا لإرادة المصريين فى قدرتهم على تحدى الصعاب فى ظل الظروف الدقيقة التى تعيشها مصر وأن تحقيق المصريين لهذا الإنجاز الذى يعتبر حلما جديدا للمصريين هو بمثابة معجزة حقيقية للإرادة المصرية التى تريد أن تفعل شيئا وقتما تريد.
وأضاف الوزير أن مرحلة الأساسات لقناطر أسيوط الجديدة تكلفت 415 مليون جنيه إلى جانب 16 مليون يورو من إجمالى التكلفة الكلية المقدرة بـ 4 مليارات جنيه لافتا الى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل فى سبتمبر 2017 حيث تستغرق مدة تنفيذ المشروع 64 شهراً.
رافق الدكتور محمد عبد المطلب فى الزيارة عدد من قيادات الوزارة ورئيس مصلحة الرى المهندس محمد بلتاجي.
وعقد وزير الموارد المائية والرى على هامش الجولة اجتماعاً موسعاً مع الشركات العالمية والوطنية المنفذة لمشروع قناطر أسيوط الجديدة بموقع المشروع وذلك بحضور مقاولى الأعمال المدنية والهيدروميكانيكية والأعمال الكهربائية والاستشارى الألمانى وهيئة المحطات الكهربائية وعدد من رؤساء القطاعات والهيئات التابعة للوزارة.
وقال وزير الرى إن الاجتماع يستهدف متابعة الأعمال التى تتم حاليا بموقع المشروع بالإضافة إلى عقد اجتماع مغلق مع العاملين بالمشروع والإدارات المختلفة التابعة للوزارة للتعرف على مشاكل المهندسين والفنيين والعاملين بأجهزة الوزارة المختلفة بالمحافظة.
واشار الى انه من المقرر أن يتم الإعلان عن انتهاء أعمال المرحلة الأولى من النزح السطحى للمياه الجوفية بموقع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة التى ينفذها اتحاد شركات عالمية ووطنية بينها شركة المقاولون العرب بالإضافة إلى تفقد أعمال الستارة الدائمة لحماية جسم قناطر أسيوط والأعمال الإنشائية التى تتم على ترعة الإبراهيمية ضمن مكونات مشروع القناطر.
وأضاف محافظ أسيوط ان المشروع الذى يقام بأيد وخبرات مصرية وألمانية سوف يحقق نقلة نوعية وحضارية لمصر وللصعيد خاصة ويعتبر سدا عاليا جديدا لمصر حيث انه يسهم فى زيادة الناتج القومى وزيادة الإنتاجية الزراعية بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية بمساحة مليون و650 ألف فدان كما يوفر 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة خلال مراحل التنفيذ إضافة إلى300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع فضلا عن طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات وتوفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنًا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل مكون من 4 حارات مرورية كما يساهم المشروع فى زيادة العائد الاقتصادى من المحاصيل الزراعية لمصر باجمالى 12 مليار جنيه بالاضافة إلى توفير احتياجات الصناعة من الطاقة.
وأبدت الكاتبة فريدة الشوباشى إعجابها الشديد بمشروع القناطر الذى اعتبرته أكبر تحد يواجه أبناء الصعيد ويبرهن على قوتهم وقدرتهم فى مواجهة الصعاب وإزالة المعوقات ولافتة ان المشروع يثبت ان وراءه قيادة واعية مخلصة يسير خلفها عمال مخلصين يريدون تحقيق المستحيل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss