صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الطيب: التشيع مرفوض فى الإسلام.. ويحذر من إقامة مساجد طائفية وحسينيات شيعية

21 مايو 2012

كتب : صبحي مجاهد





أعلن شيخ الأزهر د. أحمد الطيب رفض الأزهر القاطع لأى محاولات تستهدف التشيع فى مصر وقال فى مؤتمر صحفى له لإلقاء بيان من الأزهر حول الحسينيات الشيعية، والتى أقيم واحد منها مؤخراً بحضور العالم الشيعى الكردانى فى القاهرة «إن الأزهر الشريف يحذر من إقامة أية مساجد طائفية لمذهب مخصوص أو فئة بعينها، تنعزل عن سائر الأمة وتشق الصف، وتهدد الوحدة الروحية والاجتماعية لمصر وشعبها، سواء سميت بالحسينيات، وهو ما يكشف عن نزعة طائفية لايعرفها أهل السنة والجماعة فى مصر، أو أى اسم آخر سوى بيت الله والمسجد وفى الحديث القدسى عن رب العزة إن بيوتى فى أرضى المساجد وإن زوارى فيها عمارها».
 
أضاف د. الطيب فى المؤتمر الذى شارك فيه رموز سلفية وصوفية، من بينهم الداعية السلفى محمد حسان وشيخ مشايخ الصوفية د. عبد الهادى القصبي، أن الأزهر الشريف ومن ورائه كل المسلمين من أهل السنة والجماعة ليس فى حالة عداء مع هذه الدول أو تلك من الدول الإسلامية إلا أنه يعلن أيضًا رفضه  التام والقاطع لكل المحاولات التى تهدف إلى بناء دور عبادة لا تسمى باسم المسجد أو الجامع لتزرع الطائفية وثقافة كره أصحاب رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ والإساءة إليهم بتلك الثقافة التى لا تعرفها جماهير المسلمين فى بلاد أهل السنة والجماعة وبخاصة فى مصر بلد الأزهر الشريف الذى حافظ على عقيدة أهل السنة وحفظها من تحريف الغالين وانتحال المبطلين.
 
وشدد على أن المصريين هم أكثر شعوب الأرض قاطبة حبًا واحترامًا واجلالاً لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام ولا يقبلون فى ذلك مزايدة ولا احتيالاً.
 
وأعلن الأزهر الشريف عن تشكيل لجنة مشكلة من سلفيين وصوفيين وأزهريين برئاسة شيخ الأزهر لمواجهة المد الشيعى.
 

من جانبه شكر د.محمد حسان الأزهر على موقفه وأكد أنه سيظل حارسا لمنهج أهل السنة والجماعة مشددًا على أن أهل مصر يحبون آل البيت ولا يجوز لأحد على الإطلاق أن يزايد على محبة أهل مصر لآل البيت وقال: نحن نحب فاطمة البتول والحسن والحسين ونحب على رضى الله عنه ونقر بمكانه كما نحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ونبغض من يبغضهم وبغض الصحابة زندقة ولا يجوز لأحد أن يسب الصحابة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss