صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

قبل لقاء الببلاوى.. تثبيت المؤقتين وإنقاذ «النسيج» أبرز مطالب العمال

2 ديسمبر 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




تستعد النقابات العمالية البالغ عددها 24 نقابة تابعة لاتحاد العمال لإعداد مذكرة شاملة ستعرضها على رئيس مجلس الوزراء حازم الببلاوى غدا الثلاثاء المقبل فى اجتماعه مع ممثلى النقابات العمالية ومجلس ادارة اتحاد العمال. «روزاليوسف» ترصد ابرز مشاكل العمال التى سيطرحها رؤساء النقابات العمالية على رئيس مجلس الوزراء فى الاجتماع الذى يسعى الاتحاد من خلاله إلى العمل على وضع حلول لهذه المشاكل بالاتفاق مع الببلاوى.
وقالت مصادر فى اتحاد العمال: إن الاتحاد طلب من النقابات العامة سرعة اعداد مذكرات يتم تقديمها إلى رئيس الوزراء خلال الاجتماع تشمل جميع المشاكل العمالية.
وأشارت المصادر إلى أن أبرز الملفات التى تواجه الحركة العمالية حاليًا هى ما يتعلق بتحديد حد أدنى لأجور العاملين فى القطاع الخاص وضرورة مراجعة المبالغ التى تحددها الحكومة سنويًا للأجور طبقا لمعدلات التضخم وارتفاع الأسعار.
ولفتت المصادر إلى أن الاتحاد سيسعى إلى توضيح رؤيته لرئيس الوزراء فى مسألة التعددية النقابية وأن النقابات المستقلة تمثل خطرًا كبيرًا على الاقتصاد فى المرحلة الحالية نظرًا لأنها ستزيد الصراعات فى مواقع العمل. وأصافت: الاتحاد سيطلب ايجاد تحركات سريعة من الحكومة لإنقاذ صناعة الغزل والنسيج وضخ استثمارات جديدة بها. بينما قال خالد الفقى رئيس نقابة عمال الصناعات المعدنية انه سيسعى إلى تقديم مذكرة تشمل المشاكل التى تواجه قطاع الصناعات المعدنية ومن بينها عدم الحصول على الطاقة اللازمة للانتاج وتشغيل المصانع كاملة وعدم صرف الأرباح للعمال بشكل منتظم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss