صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ديانا كرازون : نعم أنا متحررة فى ملابسى ولن أجلس فى البيت بسبب السياسة

21 مايو 2012

حوار : محمد سعيد هاشم




 

واجهت ديانا كرازون انتقادات عديدة مؤخرًا بسبب إصدار أغنيتها «مزيكا هادية» فى ظل العديد من الأزمات الموجودة فى الوطن العربي، بجانب تحررها فى طريقة ملابسها.
 
 
«روزاليوسف» حاورتها عن ألبومها الخليجى الجديد واتهامها بتقليد المطربة الأمريكية ليدى جاجا والكليب الجديد الذى تنوى تصويره فى «بيروت» وتفاصيل أخرى تعرفونها فى هذا الحوار:
 
■ ما تعليقك على الانتقادات التى وجهت لك بعد إصدار أغنية «مزيكا هادية» فى عيد الحب وكان أبرزها تجاهل المذابح الموجودة على الساحة وقتها؟
 
 
لم يوجه لى نقد بشكل مباشر ولا أرى عيبًا فى أن يعبر الفنان عما بداخله من مشاعر بالغناء، فعندما أكون حزينة أغنى وعندما أكون سعيدة أغني، والفن مصدر رزقي، كما أننى لدى أشخاص أعمل معهم من ملحنين وشعراء ومهندسى صوت وكلهم «فاتحين بيوتهم» من الفن ولا يجوز أن أجلس فى البيت بسبب الأحداث السياسية مع العلم أننى معترضة على كل هذا ولكن هذا لن يوقف عملى الفنى إطلاقا لأن الفن مهنة مثل المهندس والطبيب والموظف وكل منا يعمل ولكنه أسف على ما يحدث.
 
 
■ يقال إنك تحاولين تقليد المطربة «ليدى جاجا» فى اللوك الذى ظهرت به مؤخرًا فى إحدى الحفلات؟
 
 
لم أشاهد ليدى جاجا ترتدى زيًا يشبه ذلك الذى ارتديته إطلاقاً، لكننا اعتدنا أن كل ما هو غريب وغير مألوف يكون مقتبسًا وأنا بطبيعتى لا أقلد أحدًا لكن أحب الأفكار الغريبة فى طريقة الملابس والشكل.
 
 
■ البعض يقول إنك تحررت أكثر فى طريقة ملابسك وأيضا فى شكلك وأصبحت أكثر اختلافًا فى الفترة الأخيرة؟
 
 
نعم لأننى فى مرحلة نضوح فكرى وبدأت أرتب أوراقى بشكل سليم ومريح بالنسبة لي، وأنا أفعل ما أراه مناسبًا لى وما يتناسب مع قناعاتى الشخصية وهذا واضح.
 
 
■ لماذا تطاردك الشائعات؟
 
 
الشجرة المثمرة تقذف بالحجارة دائمًا، هذا تحليلى لكثرة الشائعات.
 
 
■ وهل من يروج للشائعات فنانات منافسات لك؟
 
 
لا أعتقد لأن هناك بعض الفنانات يدفعن مالاً لترويج الشائعات لتداول أسهمهن فى الصحافة ولكن أنا أصحو كل يوم على قصة جديدة وشائعة جديدة وأصبحت الشائعات آخر همى وأصبحت تضحكنى أيضًا.
 
 
 
■ ألم تفكرى فى التمثيل مرة أخرى بعد تجربة مسلسل «منتهى العشق»؟
 
 
فى الحقيقة عرض على الكثير من الأعمال لكن الموضوع مؤجل نوعا ما إلى أن يأتى الدور الذى يستفزنى حتى أقبل به ويكون ظهورى فيه بشكل جيد، ومضمون العمل أيضًا يكون جديدًا وحتى الآن الذى عرض على لم يقدم أى جديد، لذلك أجلت التمثيل حاليًا.
 
 
■ ما الأخطاء التى كانت فى مسلسل «منتهى العشق» وتتمنين ألا تتكرر فى تجربتك المقبلة فى التمثيل؟
 
 
كنت أصور فى ظل ظروف انتاجية صعبة جدًا وتوقفنا عن استكمال التصوير 4 شهور ما جعلنى أفقد الحماس الذى كان بداخلى فى بداية التصوير ولذلك قبل أى شيء يجب أن يكون أهم عنصر فى تجربتى المقبلة فى التمثيل فيها هو الانتاج لأنه أهم شيء فى العمل وأن ترصد الشركة المنتجة ميزانية للعمل تليق به حتى لا تحدث مشاكل انتاجية.
 
 
■ لماذا أصبحت خطواتك الفنية بطيئة؟
 
 
هى ليست بطيئة وإنما أصبحت أكثر وعيا وتحديدًا أتكلم عن آخر عامين لأن القرار أصبح قرارى فى كل شيء لذلك اتأنى فى اتخاذ أى قرار خصوصًا القرارات الفنية وأعتقد أن هذا سوف يقيدنى فى مشوارى الفنى لأن الفنان يجب أن تكون لديه الحنكة.
 
 
■ هل المناخ العام السياسى يؤثر على المناخ الفنى بالنسبة لأعمالك؟
 
 
أكيد فمن الطبيعى أن تؤثر التغييرات السياسية ليس فقط على الفن ولكن على جميع مجالات الحياة لكن تحديدًا الفن يتأثر لأن الفنان دائمًا مرتبط باسعاد الناس وعندما يحدث أى مشاكل سياسية يطلب من الفنان أن يتوقف عن إصدار أعمال فنية ويجلس فى المنزل.
 
 
■ هل ستقدمين أغانى وطنية فى ألبومك الجديد؟
 
 
لن أقدم أغانى وطنية فى الألبوم لكننى سوف أصدر أغنية باللغة العربية الفصحى تتكلم عن حقوق الإنسان والسلام وأقوم بالتحضير لها فى الفترة المقبلة.
 
 
■ ماذا عن ألبومك الخليجي؟
 
 
انتهيت من تسجيله وجارٍ الآن وضع اللمسات النهائية له وأتمنى أن يصدر فى ظروف جيدة حتى يحقق النجاح لأننى ركزت جيدًا فى هذا الألبوم حتى ينال اعجاب الجمهور واستعد لتصوير أغنية من الألبوم الخليجى فى بيروت خلال أسبوع.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss