صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مبعوث أردوغان يلتقي بنتانياهو لتصفية الأجواء بين تركيا وإسرائيل

20 مايو 2012

كتب : اسلام عبدالكريم




 نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي «جالي تساهل» تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي «بني جانتس» التي أوضح خلالها ان التحديات التي يواجهها جيش الاحتلال تتزايد وتتعاظم نظرا لعدم الاستقرار بسبب الربيع العربي.

 

وأشارت «جالي تساهل» إلي تقرير أعده قسم «العلوم السلوكية والاستقصائية» بالجيش، والذي كشف عن انتشار حالة من الإحباط العام السائد بين صفوف جنود الاحتياط.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد امتنع عن توزيع جوائز ومنح كان من المقرر توزيعها علي جنود وضباط شاركوا في حرب لبنان عام 2006 بسبب ما وصفه بالشعور بالإحباط في صفوف الجنود.

 

وبحسب التقرير فإن وحدات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي لا تعمل بجدية علي أرض المعركة بالرغم من وجود تغيير كبير في مجال التدريب والمعدات . وأشار التقرير إلي أن هناك علامات مثيرة للقلق تظهر في صفوف الاحتياط، لافتا إلي أن الاستطلاع أظهر انخفاضا كبيرا في ثقة المقاتلين وكفاءتهم واستعدادهم للقتال.

 

من ناحية أخري نقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عن مصادر تركية أن مبعوث رئيس الوزراء التركي «رجب أردوغان» قد وصل «إسرائيل» في زيارة قصيرة التقي خلالها عددا من المسئولين الإسرائيليين وعلي رأسهم رئيس الحكومة الإسرائيلية «بنيامين نتنياهو».

 

وبحسب القناة ، فإن الجانبين الإسرائيلي والتركي يريدان تصفية الأجواء بينهما وإيجاد حلول للأزمة بينهما، إلا أن رفض «نتنياهو» الاعتذار عن أحداث السفينة «مرمرة» التي إعترضها الجيش الإسرائيلي وسط البحر قبل عامين وأسفرت عن مقتل نشطاء أتراك حالت دون حدوث أي تقدم في العلاقات.

 

فيما نفت مصادر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية للقناة علمهم بأي لقاء كهذا، إلا أنهم أكدوا أن «أردوغان» أجري عدة لقاءات مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في محاولة لـ«رأب الصدع» مع الجانب الإسرائيلي.

 

أدان رياض المالكي وزير الشئون الخارجية الفلسطيني قيام إسرائيل بتوسيع مستوطنة «ارئيل» المقامة علي أراضي فلسطينية بمحافظتي قلقيلية وطولكرم بالضفة الغربية.

 

وأشار المالكي إلي احتمال تحرك السلطة الفلسطينية باتجاه الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخاصة لحثها علي التحرك لدي دولها ودعم الموقف الفلسطيني.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss