صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الصحة»: إغلاق 242 منشأة طبية لمخالفتها الاشتراطات الطبية

29 نوفمبر 2013



أعلنت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان، أنه تم إغلاق ٢٤٢ منشأة طبية خاصة خلال الفترة من منتصف العام الحالى وحتى أمس؛ وذلك نتيجة مخالفتهم الاشتراطات الطبية أو عدم الترخيص، مشيرة إلى أن الوزارة تهتم بمتابعة جميع المنشآت الطبية الخاصة بكافة المحافظات للتأكد من مدى توافر الاشتراطات اللازمة لتشغيلها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف منها.


وقالت وزيرة الصحة فى تصريحات صحفيه لها أمس: إن الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص قد تلقت خلال الفترة من الأول من يوليو من العام الماضى وحتى يوم أمس نحو ٢٦٣ شكوى وقامت ببحثها واتخذت جميع الإجراءات اللازمة لحلها.


وأضافت أنه تم معاينة ٦٩ مستشفى خاصا مستوفاة للاشتراطات وتم منحها الموافقة المبدئية للتشغيل لمدة ٦ أشهر حتى تحصل على شهادة الجودة، كما تم معاينة ١٣٩ ناديًا صحيًا مستوفيا للاشتراطات ومنح تراخيص للأندية الصحية الجديدة وتجديد تراخيص الأندية السابق ترخيصها.


وأشارت الرباط إلى أن الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص قد قامت بمعاينة ٢٥ وحدة غسيل كلوي ومنحتها الموافقة على الترخيص طبقا للشروط والمواصفات الفنية، كما تم معاينة ٣٩ بنك دم وتم منح الترخيص لعدد ٤ بنوك منها مستوفية للاشتراطات، بالإضافة إلى ١١ آخرين مستوفين للاشتراطات وجار استصدار التراخيص لهم.


وتابعت وزيرة الصحة «لقد تم معاينة عدد ١٧ مركزا لقسطرة القلب، تم منح الموافقة لخمسة منها مستوفين للاشتراطات حتى الآن، وجار متابعة المراكز الأخرى حتى تستوفى الشروط طبقًا للقرار الوزارى رقم ٥٦٠ لسنة ٢٠١١».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss