صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أبو شادى: ضبط صاحب محطة تموين تلاعب فى نصف مليون لتر سولار بالسوق السوداء

29 نوفمبر 2013



كتب - نشأت حمدى


لقى الدكتور محمد أبو شادى «وزير التموين والتجارة الداخلية شكوى من صيادين ـ بمنطقة «برانيس» بمرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، يتضررون من صاحب محطة تموين يتلاعب فى حصص السولار.


وأشار «وزير التموين» محمد أبو شادى ـ فى بيان له أمس  إلى قيام حملة رقابية مكبرة من مفتشى الوزارة ومباحث التموين ومصلحة دمغ الموازين، بالاشتراك مع مديرية التموين بالبحر الأحمر بالتفتيش على محطة التموين، والتى أسفرت عن ضبط صاحب المحطة تصرف فى نصف مليون لتر سولار بالسوق السوداء، وعدم وجود فواتير لصرف حصص السولار، وعدم دمغ طلمبات المحطة من قبل مصلحة دمغ الموازين، بالإضافة إلى قيام صاحب المحطة ببيع السولار بأزيد من السعر الرسمى، وأيضا تحميل سلع أخرى مثل عبوات الزيوت وألواح الثلج إجباريًا على مشترى السولار.


وكان  الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية قد التقى بمكتبه 15 صيادًا من منطقة «مرسى علم»، حضروا خصيصا لتقديم شكوى ضد صاحب محطة التموين؛ لتلاعبه فى حصص السولار المدعم وعلى أثرها قامت الحملة الرقابية بضبط هذه المخالفات.


ومن جانب آخر قال أبو شادى أن أزمة البوتاجاز أوشكت على الانتهاء وأن الجهود التى قام بها مفتشو الوزارة ومباحث التموين خلال الاسبوع الحالى على مستودعات البوتاجاز فى جميع المحافظات لضبط المخالفين أسفرت عن تحرير239 قضية لمستودعات بوتاجاز مخالفة وضبط 7469 أسطوانة بوتاجاز منزلى وتجارى مهربة للبيع فى السوق السوداء منهم 1622 أسطوانة من مستودع بوتاجاز التبين فقط.


وقال إنه سيتم تطــبيق عقوبـــات إدارية وجنائية رادعة علـــــــــــى المتاجرين بالأسطوانات فى السوق السوداء ومنها مصادرة جميع الاسطوانات التى تم ضبطها فى السوق السوداء وتحصيل فروق الاسعار من المخالف على أساس فرق السعر بين التكلفة والسعر المدعم وقت تحرير المخالفة وأيضا خصم حوالى 25% من حصة المستودع تصل إلى 50% ولمدة 3 شهور والحرمان من الحصة نهائيا وإسناد الكميات التى يتم خصمها من الحصة لأقرب مستودع أو شركة توزيع فى نطاق المحافظة.


وأضاف أن العقوبات الجنائية تتضمن إحالة المخالف إلى النيابة العامة لاحالتها للمحكمة لتوقيع عقوبات عليه ومنها التى أصدرها مجلس الوزراء وهى عقوبة السجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة تتراوح ما  بين 15 ألف جنيه و20 ألف جنيه مع غلق المستودع فى حالة تكرار المخالفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss