صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 ابريل 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأزهر ينتفض: فصل 700 طالب أجنبى

28 نوفمبر 2013



كتب - صبحى مجاهد - محمد الشرقاوى وشيماء عدلى


فى إنقسام جديد بين طلبة الجامعات، نظمت العشرات من طالبات جامعة الأزهر مظاهرة مؤيدة للفريق أول عبدالفتاح السيسى رفعن فيها علم مصر وصورة السيسى وتجمعن أمام كلية الدراسات الإنسانية بنات بالحرم الجامعى للبنات. فيما قامت طالبات إخوان الأزهر بتنظيم مظاهرة أخرى مضادة رافعين شعار رابعة منددين بالفريق السيسى وشيخ الأزهر حيث تجمعت الطالبات أمام المظاهرة المؤيدة للفريق السيسى.
على جانب أخر واصل طلاب كليات الهندسة على مستوى الجامعات إضرابهم الكلى بجانب إضراب كلية حاسبات ومعلومات جامعة حلوان، بينما نظمت القوى الثورية بجامعة القاهرة عدد من المسيرات للمطالبة بالإفراج عن الطلبة المعتقلين وإعلان رفضها لقانون التظاهر.
من جانبه أعلن الأزهر عن فصل 700 طالب من الدول المختلفة نتيجة تغيبهم عن المحاضرات، بينما حذر د.عباس شومان وكيل الأزهر الطلاب من الانجرار وراء تيارات أو الانشغال بأمور سياسية أو غيرها تصرفهم عن تحصيل العلم.
 وقال شومان فى افتتاح الموسم الثقافى لمعاهد البحوث: «إن الفارق بين الطالب الأزهرى وأى طالب آخر أن الأزهرى يعرف دينه بشكل وسطى ليفيد به نفسه وغيره، كما أنه يحفظ القرآن، ليكون سفيرًا للأزهر وسط أهله وبلاده».
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى عيد تحرير أرض الفيروز: تحرير سيناء سيظل يومًا خالدًا فى وجدان المصريين
سحر نصر: الأولوية للاستثمار فى المواطن العربى
طرح اللائحة التنفيذية لقانون التعاقدات الحكومية للحوار المجتمعى
مصر سوق جاذبة للاستثمارات الأجنبية
طريق المستقبــل
السفارة الأمريكية تحتفل بيوم الأرض فى مصر
«هيلتون» يطلق ماراثون دراجات تشجيعا للسياحة

Facebook twitter rss