صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الخمسين» تواصل «الديباجة» بحضور «المتراجعين» عن تجميد العضوية

28 نوفمبر 2013



كتبت - فريدة محمد


واصلت لجنة الخمسين لتعديل الدستور عملها أمس بحضور  الأعضاء الذين أعلنوا تجميد عضويتهم أمس الأول عقب فض مظاهرة عدد من النشطاء أمام مجلس الشورى تطبيقًا لقانون تنظيم التظاهر. كان فى مقدمة من حضروا ممن جمدوا عضويتهم خالد يوسف ود. محمد أبو الغار، د. محمد عبلة ود. هدى الصدة، ومسعد أبو فجر وسيد حجاب وأحمد عيد ومحمد عبد العزيز.يأتى ذلك فى الوقت الذى نفى فيه عمرو موسى تعطيل أعمال اللجنة قائلًا لم أعلم عن تجميد عضوية أحد من الأعضاء إلا عن طريق بعض وسائل الإعلام. وفى سياق متصل، أكد عدد من أعضاء اللجنة انهم سيواصلون مناقشة ديباجة الدستور بينما تضاربت التصريحات حول إعادة المناقشة حول مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين. فى حالة الاعتداء على المؤسسات العسكرية. وقال محمد عبلة حضرت إلى الجلسة لأن اللجنة لن تعلق أعمالها إلى الأبد، ولكن مؤكدًا أن موقفه بتجميد العضوية يرجع إلى طريقة تعامل مع وزارة الداخلية مع المتظاهرين.
أما اللواء على عبد المولى مساعد وزير الداخلية فقال «ما حدث أمس هو تنفيذ للقانون، مضيفًا إما نكون دولة قانون أو لا دولة».
من جانبه قال مسعد أبو فجر ممثل سيناء إنه اللجنة وصلتها معلومات مؤكدة أن رئاسة الوزراء تراجع قانون التظاهر وأنهم حريصون على ان تستمر اللجنة فى عملها لإنتاج الدستور.
وأضاف أبو فجر قائلًا الحديث عن مراجعة القانون يجعلنا نكمل عملنا لأنه سيؤدى بالضرورة إلى الافراج عن المعتقلين على ذمة التحقيقات ممن تظاهروا أمس!!
تفاصيل أخرىص6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
الحياة تعود لـ«مانشستر» الشرق

Facebook twitter rss