صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الصيادلة» تطالب الداخلية بتأمين وقفة «الكادر».. ديسمبر المقبل

28 نوفمبر 2013



كتبت - أمانى حسين


طالبت نقابة الصيادلة وزارة الداخلية فى خطاب لها أمس بتأمين الوقفة الاحتجاجية للصيادلة المقرر تنظيمها يوم 12 ديسمبر المقبل أمام وزارة الصحة ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات للمطالبة بتفعيل مطالب الصيادلة الحكومية.
وقال الدكتور علاء الصغير مقرر لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة أن وقفة الصيادلة للمطالبة بكادر طبى عادل بالإضافة إلى المطالبة بحق الصيادلة فى العودة للتكليف وفقاً للحكم الصادر من المحكمة الدستورية بأحقية الصيدلى فى فتح صيدلية والعمل الحكومى.
وعلى جانب اخر، قرر مجلس النقابة إخطار الأعضاء المطالبين بعقد جمعية عمومية لسحب الثقة من النقيب وعزل الأمين العام لتحديد موعد ومكان انعقاد الجمعية، وذلك بعد أن قضت محكمة القضاء الإدارى بإيقاف تنفيذ عقد العمومية التى كان من المقرر عقدها يوم 25نوفمبر الماضى وإحالة الدعوى لهيئة المفوضين للفصل فى الموضوع.
فيما أكد الدكتور جميل بقطر عضو مجلس النقابة أن الجمعيات العمومية الطارئة التى يدعو إليها بعض الصيادلة لسحب الثقة تسعى إلى تدمير النقابة وإهدار أموال الصيادلة لعدم تحقيقها لأهدافها التى عقدت من أجلها، فالنصاب القانونى لهذه الجمعيات من الصعب أن يكتمل  مضيفا أن العمومية غير قانونية  فى أهدافها فعزل النقيب لايجوز إلا بوجود أكثر من نصف الصيادلة المقيدين بالجداول الانتخابية البالغ عددهم أكثر من 45 ألف صيدلى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss