صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

«الزراعة» تتفق مع الشركات لتوريد 12 مليون طن أسمدة

28 نوفمبر 2013

كتب : ابراهيم رمضان




تواصل لجنة الأسمدة بوزارة الزراعة اجتماعاتها لمتابعة الاتفاق المبرم بين الوزارة وشركات الأسمدة من القطاعين العام والخاص لتلبية احتياجات الفلاحين وسد احتياجات السوق المحلية.
وعلمت « روزاليوسف» أن وزارة الزراعة أكدت على شركات الأسمدة بضرورة الالتزام لتوريد حصة الأسمدة للعام 2013 - 2014 ، على أن يتم تسليم الحصة على مراحل تبدأ  المرحلة الأولى بـ 3.4 مليون طن ، والثانية بـ 5.6 مليون طن، والمرحلة الثالثة  3 ملايين طن، ذلك بالاضافة إلى 3 ملايين طن من الاسمدة الحرة، وذلك لتلبية الاحتياجات السمادية للمزارعين بنسبة 100%.
وأشار مصدر مسئول بوزارة الزراعة إلى أن الشركات طلبت من وزارة الزراعة التدخل لدى وزارة البترول للتنسيق معها لاستمرار ضخ الغاز بالكميات المطلوبة والضغط المطلوب لجميع الشركات المنتجة للأسمدة ، كذلك ايضاً الاتفاق مع  المسؤل عن نقل الأسمدة بجميع المحافظات بالالتزام بنقل الكميات المطلوبة بالكامل طبقاً للمواعيد والبرامج المحددة دون اى تخاذل.
وأوضح المصدر لروزاليوسف أنه  تم التشديد أيضاً على انه فى حال عدم التزام مسئولى النقل بالبرامج والمواعيد المحددة  فسيتم توقيع غرامات مالية كبيرة عليه، مع تحرير عقود نقل لشركات نقل اخرى على حساب المقاول.
فيما اعلنت الشركات عن التزامها بالحصص المتفق عليها بالاضافة إلى استعدادها الكامل لضخ كميات أخرى من الأسمدة بالأسواق وذلك لسد احتياجات المزارعين فى حالة العجز فى الأسواق.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

معًا ضد الفساد
«الإرهاب» العدو الأول لمقدرات الشعوب
«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية
برتوكول تعاون بين مؤسسة «روزاليوسف» و«البريد المصرى»
حملة (خليها تكاكى) تربك حسابات تجار الدواجن
«دينية النواب» تطالب بدعم مستشفى أورام الصعيد
أهـلًا بـ«كـأس إفريقيـا»

Facebook twitter rss