صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

القوات المسلحة ترمم المستشفى العام ومدرسة الراهبات ببنى سويف

27 نوفمبر 2013



بنى سويف - مصطفى عرفة


قررت القوات المسلحة تخصيص 250 مليون جنيه، لإعادة ترميم مستشفى بنى سويف العام ومدرسة الراهبات الفرينسيسكانيات التى احترقت خلال أحداث 14 أغسطس الماضي، وإنشاء 7 وحدات صحية و4 مدارس بمراكز سمسطا والفشن وإهناسيا، وإنشاء مدرجات الدرجة الثانية والثالثة بإستاد بنى سويف الرياضى وبوابات للكشف عن المفرقعات وجراج للسيارات.

أكد المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف أن الهئية الهندسية بالقوات المسلحة تقوم حاليا بأعمال ترميم مستشفى بنى سويف العام بميزانية قدرها 100 مليون جنيه وتحويل عدد من العنابر الخاصة بالمرضى إلى مبنى الطوارئ بالمستشفى العام لحين الانتهاء من ترميم الجزء الأول بها. وأضاف المحافظ أن مدة التنفيذ 18 شهرا علاوة على قيام الهيئة الهندسية بإنشاء مبنى لقسطرة القلب ومبنى آخر للجهاز الهضمى والكبد وجراحات المناظير ومبنى للغسيل الكلوى وآخر للأشعة ومبنى إدارى جديد للعاملين بالمستشفى وتركيب تكييف مركزى للمستشفى بالكامل، لخدمة أبناء المحافظة، لافتًا إلى أن العمل سيبدأ خلال الفترة المقبلة عقب الانتهاء من الدراسات الفنية  من ناحية أخرى أعلن  المهندس محمود أبوالقاسم، مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة بنى سويف انه تقرر إنشاء 3000 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى فى المحافظة كمرحلة أولى خلال العام الجاري، بتكلفة مبدئية تتراوح بين 300 و330 مليون جنيه. وأضاف أبو القاسم أن محافظة بنى سويف ستوقع بروتوكولا خلال الأيام القليلة المقبلة مع وزارة الإسكان يتضمن إسناد إنشاء 7000 وحدة سكنية إلى محافظة بنى سويف، ضمن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعى الذى تتولاه مديرية الإسكان ببنى سويف. ولفت مدير مديرية الإسكان والمرافق إلى أن المحافظ انتهت من تخطيط الأراضى وحصر المناطق المزمع إقامة الوحدات عليها فى عدة مراكز منها الواسطى والفشن وسمسطا وتتراوح مساحة الوحدة بين 70 و80 مترا بتكلفة تتراوح بين 100 و110 آلاف جنيه، لافتا إلى إعداد المناقصات لطرحها على شركات المقاولات قريبا للبدء فى تنفيذها.
فيما قد يتولى الجهاز المركزى للتعمير تنفيذ 4000 وحدة سكنية أخرى فى محافظة بنى سويف ضمن المرحلة الأولى من المشروع.
يذكر أن مديرية الإسكان ببنى سويف بدأت تنفيذ أعمال الترميم والصيانة لعدد من المبانى الخدمية منها مديرية الصحة ومديرية التعليم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss