صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الرأي

الجيش المصرى

27 نوفمبر 2013

كتب : اشرف ابو الريش




فشلت الولايات المتحدة فى مخطط ان تكون  مصر مثل ليبيا والعراق والسودان واليمن وباقى الدول التى تريدها دويلات وأقاليم صغيرة.. متناحرة أحيانًا.. ومقاتلة لبعضها  أحيانًا أخرى.
 دفعت أمريكا المليارات من أجل تغيير خريطة الشرق الأوسط واستطاعت بالفعل تنفيذ الشق الأكبر من خطتها الشيطانية، ولكن نسى المخططون أن كل شيء بقدر الله. سقطت أمريكا هنا فى مصر ولكنها نجحت فى ان تلهب معظم الدول التى لنا معها حدود، ففى الجنوب نجد السودان وما يحدث فيها من مشاكل وفى الغرب لا يخفى على أحد ما، يدور فى ليبيا وفى الشرق سمحت للنظام السابق بأن يجعل من سيناء مرتعًا للإرهابيين من كل حدب وصوب، الهاربون فى افغانستان عادوا إلى أرض سيناء، والتكفيريون،  والجهاديون سكنوا هذه المنطقة منذ سنوات طويلة ولكن أعدادهم زادت خلال العامين الماضيين.. هذه هى أمريكا التى تلبس قناع الحرية والديمقراطية.
أمريكا الآن تبدأ فى سيناريو جديد للمنطقة.. والحرب التى تريدها غدًا هى حرب المذهبيات والأقليات.. سنية كانت أم شيعية،  مسيحيين أو مسلمين.. وهذا اتضح بالفعل بعد التقارب الإيرانى - الأمريكى هذا الأسبوع.. محادثات سرية استمرت طيلة الشهور الماضية بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية بشأن  البرنامج النووى الإيرانى فبعد أن كانت أمريكا أكبر المعارضين لهذا المشروع أصبحت هى الراعى الرسمى لإيران..الهدف معروف ولا يخفي علي أحد والكثيرون يعلمونه جيدًا.. هذا كارت من الكروت التى فى جعبة أوباما أخرجه فى الوقت المناسب لدول الخليج التى ساعدت ووقفت بجانب مصر بعد 30 يونيو ليرهب هذه الدول الشقيقة على موقفها تجاه «قلب العروبة»، وهذا ما دعا الملك عبد الله بن عبد العزيز لعقد قمة خليجية مصغرة هذا الأسبوع ضمت الكويت وقطر لمناقشة ما يدور فى المنطقة وتحديدًا الملف النووى الإيرانى وخطورته على دول الخليج وان كان الإعلام لم يتطرق إلى صلب موضوع القمة الرئيسى وهى المخطط «الإيراني -  الأمريكي» الجديد.
ما يحزننى شخصيًا الآن ما يدور فى مصر من حروب سياسية فاشلة بين نخبة لا تعرف معنى حب هذا الوطن.. الكل يتصارع من أجل أخذ قطعة من لحمك يا مصر بعد ان مزقوا جلبابك الأسود الذى يستر جسدك الطاهر.. وكأنهم فى غيبوبة لا يريدون ان يتعلموا من الماضى ولا ينظرون إلى ما سيحدث فى المستقبل..  السباق النووى بدأ فى المنطقة برعاية أمريكية، وانتم جالسون لتقطيع آخر ما تبقى من الوطن.. الجيش المصري.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss