صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة تشكل لجنة برئاسة وزير التضامن الاجتماعى لبحث مشاكل العمال المفصولين 

27 نوفمبر 2013



كتب - إبراهيم جاد - إبراهيم جاب الله


عقد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً أمس  لبحث مشاكل العمال فى عدد من مواقع العمل والشركات. وحضر الاجتماع  وزراء التجارة والصناعة، والتضامن الاجتماعى، والاستثمار، والقوى العاملة، ورئيس اتحاد نقابات عمال مصر، ورئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة.
وقد تم خلال الاجتماع التطرق إلى عدد من المشكلات التى تواجه العمال ومنها مشكلة العمال المفصولين. وفى هذا الصدد، تقرر تشكيل لجنة برئاسة وزير التضامن الاجتماعى وتضم فى عضويتها وزراء الاستثمار، والقوى العاملة، ورئيس اتحاد نقابات عمال مصر، ورئيس اتحاد الصناعات، من أجل حل هذا الموضوع فى أسرع وقت ممكن، وبما يضمن حصول كل ذى حق على حقه بشكل عادل ومنصف.
واتفق على عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل مع مجلس إدارة مجلس اتحاد العمال لدراسة المشاكل التى تواجه عمال مصر فى المرحلة الحالية، وفى إطار استعراض أوضاع العمالة فى عدد من الشركات، أكد رئيس الوزراء أنه لا صحة مطلقاً لما تردد من شائعات حول عزم الحكومة إعادة بيع شركة طنطا للكتان والزيوت إلى المستثمر الذى سبق له شراء الشركة، أو إلى أى مستثمر آخر، مشدداً فى هذا الصدد على أن الحكومة قامت بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى والذى قضى بإلغاء قرار بيع شركة طنطا للكتان والزيوت، وإعادة المتعاقدين إلى الحالة التى كانوا عليها قبل التعاقد، واسترداد الدولة لجميع أصول الشركة وجميع ممتلكاتها المسلمة للمشترى، كما تم الاتصال بوزير الداخلية لتأمين شركة الحديد والصلب من عمليات السطو المسلح، كما ناقش الاجتماع أوضاع شركة وبريات سمنود فى ضوء متابعة نتائج الاجتماع الذى عقده السيد رئيس الوزراء بشأن الشركة بتاريخ 14/11/2013، وفى هذا الإطار وافق السيد رئيس الوزراء على صرف دفعة استثنائية لمرتبات عمال الشركة من صندوق إعانات الطوارئ للشهرين القادمين. تجدر الإشارة إلى أنه قد تقرر خلال الاجتماع الذى عقد فى 14 نوفمبر بشأن شركة سمنود تشكيل لجنة فنية متخصصة برئاسة وزير التجارة والصناعة، لتقييم الاستثمارات الموجودة، وإيجاد تسوية لمديونيات الشركة مع البنوك الدائنة، وتحديد قيمة الزيادة المطلوبة فى رأس المال من أجل إعادة تشغيل الشركة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss