صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أمين المهدى: تصريحات الببلاوى بشأن وضع الإخوان المسلمين تعبر عن منطق قانونىسليم

27 نوفمبر 2013



كتب - إبراهيم جاد


قال المستشار محمد أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية: إن التصريحات التى أدلى بها الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء حول وضع جماعة الإخوان المسلمين تعبر عن منطق قانونى سليم، مؤكدا أن مجلس الوزراء سلطة حكم وليس سلطة قضاء.
وأوضح المهدى خلال مؤتمر صحفى أمس أن مجلس الوزراء يطبق القانون فقط وعندما صدر حكم قضائى بحل جماعة الإخوان المسلمين وفرض الحراسة على أموالها، سارع مجلس الوزراء إلى تنفيذ ذلك الحكم.
وكان الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء قد رفض  وصف جماعة الإخوان المسلمين بالجماعة الإرهابية، مبديًا اندهاشه من المطالب الخاصة بإدراجها ضمن قائمة الإرهاب.
وأضاف خلال كلمته بمؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار أول أمس: «لا أفهم دلالة وصف جماعة الإخوان المسلمين بأنها جماعة إرهابية»، مؤكدًا أنه ليس منطقيًّا أن يتم وضع أى شخص كان ينتمى لتلك الجماعة فى السجن.
وأوضح أن مفهوم «جماعة إرهابية» لا وجود له فى القانون، وأن التشريعات المصرية كافية للتعامل مع أى فصيل متطرف، مشيراً إلى أنه لا يوجد قانون للإرهاب معروض على مجلس الوزراء حاليًّا، وقد يكون هناك مشروع قانون تعده وزارة العدل أو الداخلية لكن لم يعرض على مجلس الوزراء. وقال المستشار محمد أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية: إن الحكومة حريصة على ان يكون عملها فى منتهى الشفافية وتحت عين المجتمع المصرى والدولى. وأكد المهدى أن الحكومة جادة للمضى بالبلاد قدمًا خلال المرحلة الحالية التى تشهد فيها مصر الكثير من أعمال العنف، والذى يمكن أن يكيف قانونًا وقضاء أنه إرهاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss