صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التعليم: تم تطهير الوزارة من العناصر الإخوانية ومحاسبة المتسببين فى تأخير الكتب الدراسية

27 نوفمبر 2013



كتبت مينرفا سعد البحر الأحمر - عماد عيد - مطروح - ياسر محمود
 

لليوم الثانى على التوالى واصل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم زياراته أمس للمحافظات الحدودية لتوزيع التابلت المدرسى على طلابها، حيث بدأ جولته أمس بمحافظة البحر الأحمر وكان فى استقباله اللواء أحمد عبد الله المحافظ وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة.
بدأ الوزير زيارته لمدينة الغردقة بمدرسة الغردقة الثانوية التجريبية بنين، حيث قام بتوزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول، واستجاب الوزير لشكوى طالب بالمدرسة من أن جهازه لا يعمل، وأمر باستبداله بجهاز آخر.  وتوجه بعد ذلك إلى مدرسة الغردقة الثانوية الصناعية بنات وقام بتسليم أجهزة التابلت للطالبات. وأثنى الوزير على إدارة المدرستين لانضباط العملية التعليمية بهما.
واتجه الوزير إلى محافظة جنوب سيناء حيث كان فى استقباله المحافظ اللواء خالد فودة، وقام بزيارة مدرسة الفيروز الثانوية التجريبية بمدينة شرم الشيخ، وسلم الطلاب التابلت، وحضر حصة عملية تم استخدام التابلت فيها واطمأن على تدريب المعلمين تدريبا كافيا على استخدامه فى الفصول فى حين استمرت محافظه شمال سيناء خارج خطة التوزيع حتى الآن من جهة اخرى اكد الوزير انه   تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ومحاسبة المتسببين فى تأخير تسليم الكتب المدرسية للطلاب هذا العام  مشيرا أن المعطلين لسير العمل لا يمثلون جزءًا من آلاف من العاملين.
واضاف خلال زيارته لمحافظة مطروح أمس الاول لتسليم أجهزة «التابلت» لطلاب مدارس الثانوى، وافتتاح أكاديمية المعلمين بالمحافظة انه تم تطهير الوزارة بالكامل من العناصر الإخوانية وانه لا يوجد حاليا أى عناصر من الإخوانية بالوزارة واشار إلى أن معظم اوائل الثانوية العامة من الاقاليم وليس القاهرة جاء ذلك ردا على سؤال عن ضعف التعليم بالمحافظة.
واوضح انه سيراعى تأخير الكتب فى الامتحانات حتى لا يتعرض الطلاب للظلم، مشيرا إلى انه يجرى الآن دراسة تعميم تجربة إنارة المدارس بالطاقة الشمسية فى المناطق المحرومة من الكهرباء. وتم بالفعل تشغيل تجريبى لإحدى المدارس بمحافظة الإسكندرية، وفى حالة نجاحها، سيتم تعميمها على المدارس الموجودة بمناطق لا تتوافر فيها الطاقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة

Facebook twitter rss