صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سفراء الاتحاد الأوروبى يؤكدون مساندة مصر

26 نوفمبر 2013



قال د.زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى إن «اتخاذ موقف تجاه تدخل تركيا فى الشأن الداخلى المصرى هو قرار سياسى فى المقام الأول».. مشيرًا إلى أن تركيا تجاوزت الحد المقبل فى التدخل فى الشئون الداخلية.
وأضاف زياد ـ فى تصريح صحفى له أمس عقب توقيع اتفاقيتى تعاون مع كل من الاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا وسويسرا والوكالة الفرنسية للتنمية ـ انه على الرغم من حرص مصر على التعاون الاقتصادى مع تركيا إلا أن هذا لا يمنع الدولة من اتخاد موقف حاسم عندما يتدخل أحد فى الشأن الداخلى المصرى.
أعلن جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، أن هناك حزمة مساعدات جديدة من الاتحاد سيتم الإعلان عنها قريبا، لافتا إلى أن هذه المشروعات التى يتم تمويلها من جانب الاتحاد الأوروبى والتى تهدف إلى تحسين حياة المصريين تؤكد المساندة الجماعية من دول الاتحاد لمصر.
جاء ذلك على هامش توقيع الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، اليوم، على اتفاقيتى تعاون بين مصر وبين كل من الاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا وسويسرا، بهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة الزراعية، وتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى.
من جانب آخر أوضح سفير ألمانيا لدى مصر ميشانيل بوك، أن ألمانيا ستوسع من حجم تعاملاتها مع مصر خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات ينفى الشائعات التى يتم ترويجها بأن دول الاتحاد الأوروبى ستخفض من حجم تعاونها والتزاماتها تجاه مصر.
وأضاف بوك، أن الوضع الأمنى فى مصر أصبح أكثر استقرارا، موضحا أن الحكومة الألمانية خففت من توجيهاتها لمواطنيها، بحظر السفر إلى مصر، حتى يساعد فى قدوم السياح الألمان خلال موسم الشتاء المقبل.
وأشار إلى أن حجم المساعدات التى قدمتها ألمانيا إلى مصر خلال الفترة الماضية لدعم عدد من المشروعات الخاصة بتحسين مياه الشرب والصرف الصحى والرى تقدر بـ900 مليون يورو.
ومن جانبه أوضح سفير سويسرا أن بلاده تهتم اهتماما شديدا بالتعاون مع مصر، خاصة تلك المرحلة الانتقالية، لافتا إلى أن التعاون خلال المرحلة المقبلة سيكون فى عدة مجالات استثمارية كبيرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss