صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

طوارئ بمطار القاهرة استعدادا لمظاهرات الاخوان

25 نوفمبر 2013



كتب - أحمد سـنـد


أعلنت سلطات أمن مطار القاهرة الدولى أمس الأحد، حالة الاستنفار الأمنى والطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج المطار والطرق المؤدية إليه، بالتزامن مع مرور مائة يوم على فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، ودعوة تنظيم الإخوان للتظاهر فى هذا اليوم.
وأكد مصدر أمنى بمطار القاهرة أنه تمت الاستعانة بمدرعات من القوات المسلحة ورجال العمليات الخاصة، لتأمين الكمين الوجود على مدخل مطار القاهرة من ناحية الطريق الدائرى القادم من القاهرة الجديدة.
وقال المصدر: يتولى رجال الشرطة تأمين باقى مداخل المطار، حيث تم وضع أكمنة ثابتة ومتحركة لمواجهة أى محاولات للتسلل إلى حرم المطار من خلال التفتيش اليدوى للسيارات، والاستعانة بأجهزة الفحص الآلى والكلاب البوليسية المدربة على الكشف عن المفرقعات، مع وجود احتياطات تأمينية لقوات الأمن، والتعامل بكل شدة مع أى محاولات للاختراق الأمنى كما انتشرت الكمائن المرورية، بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة، وانتشرت مدرعات بالأماكن الحيوية.
وأشار إلى استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات انتظار السيارات. موضحا انتشار كمائن مرورية على جميع المداخل والمخارج بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدنى ومواقف انتظار السيارات، وصالات المودعين والمستقبلين.
أوضح المصدر أنه تجرى الاستعانة بالكلاب البوليسية المتخصصة فى الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات فى جميع مواقف السيارات بجميع المبانى وصالات المودعين والمستقبلين بخلاف المسح الشامل لجميع المبانى والمنشآت وأرض المهبط، وأشار إلى أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار كما تم وقف جميع الإجازات للضباط والقيادات وتشكيل غرفة عمليات من جميع الأجهزة الأمنية بالمطار لمتابعة الموقف والاستعداد لأى أعمال تخل بالأمن العام.
من جهة أخرى التقى المهندس عبدالعزيز فاضل، وزير الطيران المدنى أمس، سفير جنوب السودان لدى مصر «أنتونى كون» فى إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية وخاصة دول حوض النيل.
ناقش فاضل خلال اللقاء استعداد الوزارة لوضع وتنفيذ الخطط الهادفة، لتطوير قطاع الطيران بدولة جنوب السودان، ويشمل ذلك البنية التحتية للمطارات وأنظمة الملاحة والشحن الجوى وتدريب الكوادر البشرية، وكذلك بحث إنشاء شركة طيران باستثمار مشترك بين مصر وجنوب السودان.
ووجه فاضل الدعوة لوزير الطيران بجنوب السودان لزيارة مصر لمناقشة المشروعات المشتركة، كما أبدى فاضل استعداده لزيارة جنوب السودان فى أقرب وقت.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss