صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير التخطيط: مديونية شركات الغزل والنسيج 4٫5 مليار جنيه.. ولا بيع لأصول الشركات

25 نوفمبر 2013



كشف الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط عن وصول مديونية شركات الغزل والنسيج لبنك الاستثمار القومى وبعض البنوك التجارية إلى نحو 4٫5 مليار جنيه، مستبعدا قيام الحكومة ببيع أصول الشركات.
وأوضح العربى ــ فى تصريحات أمس ــ أن الحكومة تولى اهتماما بشركات قطاع الأعمال العام عامة وشركات الغزل والنسيج خاصة، مشيرًا إلى ارتفاع مديونيات بعض الجهات الأخرى لبنك الاستثمار القومى كهيئة والإذاعة والتليفزيون وهيئة السكة الحديد والتى بلغت مديونيتها إلى نحو 21 مليار جنيه.
وأكد أن الدولة ملتزمة بصرف رواتب العاملين بشركات الغزل والتى تبلغ نحو 70 مليون جنيه وتتحملها وزارة المالية، مشيرًا إلى أن ذلك يعتبر وضعا مؤقتا لحين التوصل لحل مشكلة المصانع.
ولفت إلى قيام لجنة وزارية تتشكل من وزراء المالية والاستثمار والصناعة والتنمية المحلية والتخطيط بدراسة تسوية مديونية شركات الغزل والنسيج والتوصل إلى خارطة إصلاح شامل لقطاع الأعمال العام خلال أسابيع قليلة وسيتم طرحه على الرأى العام قبل التنفيذ.
وأشار إلى أن مشكلة صناعة الغزل مرتبطة بالعديد من الاتجاهات من بدء زراعة القطن والتعريفات الجمركية وعمليات التهرب الجمركى وتحميل الشركات للعاملة الفنية والإداريين على مدى فترة زمنية طويلة.
ولفت إلى أن المشكلة القائمة تتمركز فى إعادة تشغيل المصانع من خلال تمويل رأس المال العامل لتحديث وتطوير الشركات، مشيرًا إلى قيام شركات الغزل والنسيج بتصفية مديونيتها لدى بنكى الأهلى ومصر.
ومن ناحية أخرى قال العربى إن قرار تعديل العائد على شهادات استثمار البنك الأهلى المصرى والعائد على إيداعات أموال صندوق توفير البريد لدى بنك الاستثمار القومى سيساهم فى تشجيع المساهمة على ضخ استثمارات جديدة وتوفير السيولة النقدية وتحسين الوضع المادى للبنك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
كاريكاتير أحمد دياب
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss