صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

80% تراجعاً فى تهريب الملابس والأدوية عبر موانئ بورسعيد

25 نوفمبر 2013

كتب : محمد الغزاوى




أعرب تجار بورسعيد عن سعادتهم بخروج تجار القنطرة غرب فى مظاهرات منددة بعدم وصول بضائع إليهم عن طريق التهريب مما يعد نجاحاً لجميع أهالى المدينة الباسلة فى الحد من عمليات التهريب بنسبة بلغت 80% مؤكدين أنهم سيواصلون الكفاح من أجل اعادة بورسعيد مدينة حرة كسابق عهدها .
وقال  أحمد فرغلى تاجر إن وقوف المدينة الباسلة  على قلب رجل واحد خلال الفترة الماضية وتعاون الجهات الأمنية والعسكرية والمحافظ اللواء سماح قنديل أدى إلى توقف عمليات وإغلاق المدقات غير الشرعية ومنافذ التهريب بنسبة كبيرة.
واوضح سمير النبوى تاجر أن ماشهدته القنطرة امس الاول من مظاهرات لاتخرج عن كونه محاولة لتقنين أعمال التهريب غير المشروع إلى شكل شرعى مشددا على أن أهالى بورسعيد لن يسمحوا بموت المدينة الحرة لتحقيق مكاسب غير مشروعة للآخرين.
وشدد محمد على تاجر أن ما يقوم به تجار القنطرة من تنظيم مظاهرات ماهو إلا شكل من أشكال التعاون المنظم لعتاة التهريب بعد أن فشلوا فى تحقيق اغراضهم من خلال بث الشائعات بين التجار وصغار البائعين بان مايقوم به اهالى المدينة الحرة هراء وان البضائع تصل إلى القنطرة بانتظام عبر مدقات التهريب وهو مالم يعره البورسعيدية اهتماما وظلوا يناضلون من أجل مكافحة التهريب بالتنسيق  مع الجيش و الشرطة ومتابعة محافظ بورسعيد .
وأشار خالد توينز منسق اللجنة الشعبية لحى المناخ الى ان صمود تجار بورسعيد هز عرش كبارالمهربين داخل بورسعيد وجعل الازمة تصل بعد تصحيح الاوضاع بنسبة كبيرة الى مكاتب المستخلصين بدولة الصين والتى باتت مهددة بالاغلاق بعد عدم وفاء تجار القنطرة بسداد رسوم البضائع المهربة والتى منعت من الوصول اليهم.
أما محمد توينز المتحدث الإعلامى للجان الشعبية فأبدى اندهاشة من محاولة ايهام تجار القنطرة المدفوعين من بعض التجار والمهربين أصحاب المصالح وبعض المسئولين بأن مطالبهم مشروعة رغم أنهم  يهددون اقتصاد مصر ويستولون على أموال الدولة .
وأكد  محمد رحيم تاجر أن بورسعيد ستظل رمزًا للكفاح و النضال من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية و الدفاع عن اموال الدولة وسيعمل اهلها وتجارها على اعادتها منارة للتجارة بين محافظات جمهورية مصر العربية .
أما سمير خضير تاجر فيرى إن التجار داخل المدينة الحرة   انتقلوا الى مرحلة جديدة من الكفاح من أجل لقمة العيش وهى محاربة الفساد المستشرى داخل المنظومة الجمركية بتواطئ عدد من الموظفين و الضباط مؤكدا أن التجار يسعون حاليًا  جاهدين لجذب زوار للمحافظة من كافة ربوع القطر المصرى وترويجها سياحيًا.
من جهته قرر حمدى المزين مدير عام الجهاز التنفيذى منح جميع زوار بورسعيد  بكافة القرى السياحية خصم اعتبارًا من اول ديسمبر المقبل 50% للاقامة بكافة القرى السياحية المملوكة للجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة فى استجابة لمبادرة اللجان الشعبية بحى المناخ برئاسة الشقيقين محمد وخالد توينز .
وأعلن المزين حظر تشغيل قناة الجزيرة بكافة تليفزيونات القرى السياحية و الغائها من السيرفر المركزى بناء على طلب اعضاء اللجان الشعبية فى اجتماعهم معه مساء أمس الأول بحضور الدكتور عماد سعيد وكيل وزارة الثقافة ومقرر عام الفنون ببطولة الشركات والدكتور طارق عبد العظيم نائب رئيس نادى الشرقية للدخان حامل لقب البطولة.
كان الشقيقان محمد وخالد توينز اطلقا مبادرة لإعادة وضع بورسعيد على خريطة السياحة الداخلية من جديد مستغلين استضافة المحافظة لبطولة الشركات و التى ضمت مايقرب من 16 ألف لاعب ساعدوا على اعادة انتعاش الحالة التجارية بالمدينة الحرة .
وأكد الدكتور عماد سعيد وكيل وزارة الثقافة ببورسعيد أنه سيبحث مع كافة الشركات تنظيم مهرجان فنى كبير على ضفاف قناة السويس مستغل موقع بورسعيد المتميز على البوابة الشرقية للقناة.
وشدد الدكتور طارق عبد العظيم نائب رئيس نادى الشرقية للدخان الى ان شركة الشرقية للدخان ستكون أولى الشركات الداعمة للمبادرة من خلال تنظيم العديد من الرحلات الداخلية لاعضائها مستغلين الخصم الذى منحه الجهاز التنفيذى للزوار بداية من ديسمبر لاعادة تسويق بورسعيد على خريطة السياحة الداخلية .
ووجه ممثلو اتحاد الشركات الشكر لاهالى المدينة الباسلة على حسن استضافتهم خلال فترة البطولة وخص بالشكر اللجان الشعبية بحى المناخ على مايبذلونه لخدمة مدينتهم و شعبها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss