صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

قيادات العمال يطالبون الحكومة بالتدخل لإنقاذ شركات الصناعات المعدنية

24 نوفمبر 2013



طالبت قيادات اتحاد العمال بضرورة الضغط على الحكومة من أجل انقاذ شركات الصناعات المعدنية التابعة لقطاع الاعمال العام وفى مقدمتها شركة الحديد والصلب بحلوان .
ودعا عبدالفتاح ابراهيم رئيس اتحاد العمال خلال مؤتمر عمالى بشركة الحديد والصلب بحلوان الفريق عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع وكذلك وزير الداخلية بالتدخل لحماية شركة الحديد والصلب التى تعرضت خلال الايام السابقة من عمليات مسلحة وقتل عمال، كما طلب ابراهيم وزير الاستثمار أسامة صالح ضرورة  النظر الى حقوق 12 الف عامل بالشركة خاصة من حيث الاجور والارباح والحصول على الخامات اللازمة للانتاج  وتطويرها حيث تعانى من ضعف الانتاج .
وشدد على ضرورة تدخل الحكومة من اجل انقاذ  الشركات الاخرى منها فحم الكوك والنصر لصناعة المواسير وغيرها مشيرا الى انه يجب فى اسرع وقت عقد اجتماع بين قيادات العمال والوزراء المعنيين فى الحكومة لدراسة مشاكل العمال والشركات.
وأضاف : هناك عداء موجود الان فى لجنة الخمسين لثورة يوليو 1952 وحوالى 70   من الشعب المصرى ومبررات  ذلك بأن العمال والفلاحين لم يستفيدوا من هذه النسبة فى السابق ونحن نقول لهم هذا ليس ذنب العمال والفلاحين ولكن المشكلة كانت فى الحكومة والضوابط التى كان يقوم على أساسها الاختيار.
وقال : نحن نطالب هذه الحكومة بتنفيذ ما كانت تطالب به مثل  الحد الاقصى وليس الحد الاقصى الذى صدر لانه يطبق على 8000 فرد فى الدولة فقط والباقى لم ينفذ عليهم كما ان هناك مطالب اخرى التزمت بها هذه الحكومة وكلنا نعرفها.
وتابع : سنقاتل من أجل مصالحنا  وان الغاء نسبة العمال والفلاحين فى الدستور يهدد السلم الاجتماعى فى البلد، واما ان نكون صوت العمال او نستقيل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss