صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تظاهرات واشتباكات ودماء فى الجامعات والأزهر

22 نوفمبر 2013



كتب - صبحى مجاهد
تظاهر عدد من طلاب الإخوان بجامعة القاهرة أمام كلية دار العلوم أمس احتجاجا على مقتل طالب بأحداث المدينة الجامعية بالأزهر.
وردد طلاب الإخوان الهتافات المسيئة لشيخ الأزهر والقوات المسلحة والمؤيدة لجماعة الإخوان، وتسببت الهتافات المعادية لطلاب الجماعة حدوث اشتباكات مع الطلاب المؤيدين للقوات المسلحة داخل جامعة القاهرة ما أدى بقوات الأمن الإدارى للفصل بينهما قبل تطور الأمر بين الجانبين.. فى سياق متصل ، قام طلاب الإخوان بنقل تظاهراتهم إلى خارج جامعة القاهرة من ناحية باب المترو مما تسبب فى تعطيل حركة المرور بمحيط الجامعة وتسبب فى حدوث اشتباكات مع قائدى السيارات المارة.. كما أشعل طلاب الإخوان النيران داخل المدينة الجامعية للشباب التابعة لجامعة الأزهر.
وفشلت سيارات الإطفاء والإسعاف فى الوصول إلى موقع الحريق أمام مبنى أبوبكر داخل المدينة بسبب كثافة التواجد الأمنى والأعداد الهائلة من الطلاب فى المنطقة.. كما قام المتظاهرون بإزالة بنر مكتوب عليه آية قرانية من أعلى المبنى الإدارى لجامعة الأزهر وكتبوا بدلاً منه «جامعة الشهداء، عيش حرية، يسقط يسقط رئيس الجامعة».
ومن جانبه قال نائب رئيس جامعة الأزهر، أحمد حسنى: إن طلاب الإخوان داخل الحرم الجامعى للأزهر حطموا لافتة كلية دار العلوم.. وأكد أن النيابة العامة تولت التحقيق بشأن الأحداث ومقتل أحد الطلاب، لافتاً إلى أنه هناك إذن مسبق من رئيس الجامعة بتدخل الشرطة حال تفاقم الأمور.. وتظاهر أمس العشرات من طلاب الإخوان بكلية الهندسة بجامعة عين شمس للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المضبوطين فى أحداث العنف الأخيرة، داعين للإضراب عن الدراسة وتعطيل الجامعات لحين الإفراج عن زملائهم وسط تواجد مكثف للأمن الإدارى تحسبا لأى تصعيد من طلاب الإخوان، فيما قام الطلاب المتظاهرون بقطع طريق صلاح سالم، وسط مشادات كلامية مع سائقى السيارات الذين طالبوا بعدم تعطيل الحركة المرورية.
وفى الإسكندرية نظم العشرات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين بالمجمع الطبى أمس مظاهرة احتجاجية على ما قالوا إنه التدخل الأمنى ضد طلاب الجماعة بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر.
كما نشبت اشتباكات حادة بالحجارة بين طلاب جامعة المنوفية داخل مجمع الكليات بشبين الكوم بين مؤيدين للمعزول محمد مرسى وآخرين مؤيدين للفريق السيسى نتج عنها إصابة 8 طلاب بجروح وكدمات.
وكان طلاب جماعة الإخوان قد نظموا مسيرة حاشدة داخل مجمع الكليات أمام كلية الحاسبات والمعلومات مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة ورافعين خلالها شارات رابعة العدوية  مما أثار حفيظة معارضين لهم وحدث تشابك بالايدى مطالبينهم بفض المسيرة وموجهين لهم السباب والشتائم وتطورت المشادات إلى اشتباكات بالحجارة.
وطالب نادى أعضاء تدريس الأزهر بضرورة غلق المدينة الجامعية بالأزهر بجميع الفروع لمنع استغلالها من قبل طلاب الإخوان للتظاهر.
وقال د.حسين عويضة رئيس نادى تدريس الأزهر: لابد من غلق المدينة الجامعية هذا العام حيث أن الطلاب الذين يتظاهرون الآن يأتون للطعام داخل المدينة ثم يخرجون للتظاهر ضد الأزهر والبلد والجيش، ولذلك لابد من غلق جميع أبواب المدينة بجميع فروعها لمنع استخدامها فى المظاهرات السياسية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss