صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة تواجه الإرهاب بإصدار قانون حق التظاهر وتوفر الدعم الكامل للجيش والشرطة

22 نوفمبر 2013



كتب - إبراهيم جاد
استجابة لمطالب القاعدة العريضة من الشعب المصرى بضرورة مواجهة الإرهاب بكل حزم وقوة، وتوفير الأمن والأمان للمواطنين، وإعادة الاستقرار للشارع المصري، وضرورة إنفاذ القانون فى مواجهة مظاهر الحرق والتخريب، وقطع الطرق، التى لا يمكن أن تكون تظاهراً سلمياً، وفى مواجهة استهداف العديد من أبنائنا من ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة والهجوم المتكرر على الجامعات. فقد قرر مجلس الوزراء فى اجتماعه امس باتخاذ مايلى:
1ـ توفير جميع أشكال الدعم من الدولة لقواتها المسلحة وجهاز الشرطة، بما يساعدهما على أداء المهام المنوطة بهما، فى القضاء على الإرهاب ومواجهة عمليات الاغتيال والتخريب وترويع المواطنين.
2ـ سرعة إصدار قانون تنظيم حق التظاهر السلمي.
3ـ طلب تخصيص دوائر خاصة لبحث القضايا المتعلقة بالإرهاب لسرعة إصدار الأحكام الخاصة بها بهدف تحقيق العدالة الناجزة.
4ـ مراجعة قرارات العفو الصادرة من الرئيس السابق، وكذلك القرارات التى صدرت عنه الخاصة بمنح الجنسية المصرية لغير المصريين.
5ـ مواجهة أعمال التخريب والاعتداء على المنشآت الجامعية، وتعريض طلبة وطالبات الجامعة للخطر، بكل القوة والحسم، حرصاً على حياة أبنائنا الدارسين وحسن سير العملية التعليمية.
ويجوز للشرطة الدخول إلى الحرم الجامعى فى حالة وجود تهديد لمنشآته أو خطر على المتواجدين داخل الحرم لفرض الأمن والحماية دون إذن أو انتظار، إذ إنه لا توجد حصانة لأحد أمام الأفعال التى يجرمها القانون.
إن مجلس الوزراء وهو يصدر هذه القرارات، فإنما يؤكد أنه يتابع عن قرب تطورات الأمر فى البلاد، كما يشدد على أنه سيظل حريصاً على اتخاذ جميع الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على هيبة الدولة، وحماية الوطن والمواطنين، ومواجهة الإرهاب بكل صوره، فضلاً عن استكمال خارطة الطريق التى توافق عليها الشعب المصري.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss