صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وقفات احتجاجية بالجامعات للتضامن مع أحداث «الأزهر» وشهداء سيناء

22 نوفمبر 2013

كتب : محمد الشرقاوى و شيماء عدلى




امتلأت ساحات جامعة القاهرة بعدد من الوقفات الاحتجاحية بدءا من التظاهر للتنديد بأحداث جامعة الأزهر من جانب والمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحتجزين بجانب وقفات للمطالبة بالضرب من حديد على الإرهاب.
من جانبهم قام المئات من طلاب الاخوان بعمل وقفة احتجاجية فى جامعة القاهرة للتضامن مع طلاب المدينة الجامعية بجامعة الأزهر والمطالبة بالافراج عن الطلاب المحتجزين امس من قبل وزارة الداخلية وعلت هتافاتهم ضد الجيش والداخلية وادارة جامعة الأزهر.
ونظم العشرات من الطلاب المستقلين بجامعة القاهرة وقفة امام القبة الرئيسة بالجامعة للتنديد بسحل طلاب المدينة الجامعية بالأزهر وعلت هتافات وشعارات ضد الداخلية والعسكر بجانب هتافات ضد الشيخ احمد الطيب.
فى ذات السياق نظم مؤيدو الفريق السيسى وقفة امام المكتبة المركزية حدادًا على ارواح الـ11 جنديًا الذين استشهدوا فى الحادث الاخير بسيناء وتعاطفا مع استشهاد المقدم محمد مبروك مطالبين القوات المسلحة بالضرب بيد من حديد  لمحاربة الإرهاب الذى يتربص بمصر رافعين صور الشهداء مرددين هتافات ضد الاخوان وهتافات تطالب محاربة الإرهاب.
يذكر أن بعض المشادات اللفظية وقعت بين مؤيدى السيسى وانصار المعزول اثناء مرورهم من امام المكتبة المركزية، حيث قام انصار المعزول بالتعدى اللفظى على مؤيدى السيسى مرددين  هتافات مسيئة لهم «كمل جميلك وشد بايدك» وسط هتافات معادية لشيخ الأزهر.
فما كان من مؤيدى السيسى الا أن رفعوا أعلام مصر فوق وجوههم وقام الامن بالفصل بينهما.
فى ذات السياق قام اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة، بالحداد، تزامنًا مع جنازة الشهيد محمود عبد الكريم الطالب الذى لقى حتفه، بعد إصابته برصاص فى الدماغ فى ميدان التحرير خلال إحياء ذكرى محمد محمود.
وامتلأت صفحات التواصل الاجتماعى الخاصة بالكلية، بكلمات الحداد على محمد، ودوره فى التضامن مع القضايا الطلابية ورفضه القبض على الطلاب على رغم اختلافه مع طلاب الإخوان.
على الجانب الاخر نظم عدد من طلاب كلية واعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، امس الخميس، وقفة احتجاجية، اعتراضًا على تجديد حبس بعض الطلاب المقبوض عليهم من طلاب الكلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss