صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

..ورئيس العمال: أعضاء الخمسين هللوا لإلغاء الـ 50 % كأنهم حرروا القدس

22 نوفمبر 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال: إن 17 عضوا بلجنة الخمسين صوتوا بالإبقاء على نسبة الـ50% للعمال والفلاحين بشكل مؤقت، و15 صوتوا بإلغائها نهائيا، مشيرا إلى أن بعض أعضاء لجنة الخمسين هللوا وكبروا بإلغاء النسبة وكأنهم حرروا القدس و«نسوا أن الشعب يلبس من يد العمال ويأكل من الفلاحين».
وأضاف خلال مؤتمر صحفى أمس إن يوم إلغاء النسبة يوم أسود على العمال والفلاحين، مشيرًا إلى أن الثورة قامت من أجل العدالة الاجتماعية وليس النخب، قائلا: إنه بالفعل العمال لم يستفيدوا من هذه النسبة، ولكن دون ذنب منهم.
كما دعا عدد من القيادات العمالية، عمال وفلاحى مصر للمشاركة فى وقفة احتجاجية يوم السبت القادم أمام مجلس الشورى لرفض ما انتهت إليه لجنة الخمسين لتعديل الدستور بإلغاء نسبة الـ50 % عمال وفلاحين فى المجالس المنتخبة.
وأشار الداعون إلى الوقفة إلى أنها تهدف إلى الدفاع عن مكتسبات العمال من ثورة 23 يوليو المجيدة وثورة 25 يناير العظيمة و30 يونيو، وللتأكيد على المحافظة على نسبة الــ50% عمال وفلاحين ووضع ضوابط ومعايير لها حتى لا تستغل كما استغلها اللواءات والبهوات أصحاب الياقات البيضاء فى البرلمانات السابقة.
وطالب منظمو الوقفة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وجميع الاتحادات والنقابات المستقلة وكل نقابى مصرى حــر أصـيـل بأن ينسوا خلافاتهم وأن يتوحدوا للانتصار على كل من تسول له نفسه بالاقتراب من حقوق عمال وفلاحى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss