صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رأس السنة موسم الإفراج عن الألبومات المؤجلة

22 نوفمبر 2013



كتبت - نسرين علاء الدين


على الرغم من اعتماد المطربين على ألبوماتهم الجديدة فى الترويج لحفلات رأس السنة ولهذا السبب يعتبرونه أنشط المواسم لسوق الكاسيت إلا أن ملامح الموسم المقبل حتى الآن تؤكد أنه موسم الإفراج عن الالبومات المؤجلة فقط ولن يدخل فى المنافسة خلاله البومات جديدة باستثناء بعض النجوم الشابة التى تطرح أولى البوماتها.


حيث يشهد موسم رأس السنة انطلاق أول البومات نجمة أراب ايدول كارمن سليمان ويحتوى على عشر أغان تعاونت خلاله مع الشعراء محمد رفاعى وأمير طعيمة ونادر عبد الله وناصر الجيل ومحمد الخيامى والملحنين رامى جمال ووليد سعد والموزعين اسامة الهندى ونادر حمدى وهانى محروس بجانب اغنية من تلحين محمد عبده وكلمات عبد اللطيف الشيخ وتحمل الطابع الخليجى.


كما يشهد الموسم طرح الألبوم الأول لأدهم مدحت صالح ويتعاون فيه مع الملحنين أحمد يوسف ونادر نور ومحمد مصطفى ومودى سعيد وعبد الرحمن شوقى ورامى الغمراوى وألبوم بالكامل توزيع محمد شفيق ويصور أدهم أغنية مابننساش بطريقة الفيديو كليب فى شرم الشيخ مع المخرج نبيل مكاوى، ومن الألبومات المؤجلة منذ أكثر من عام بسبب الاحداث السياسية البوم مصطفى قمر «أنا مطمن» الذى ظل حبيسا لمدة عام ونصف العام تقريبا ويتعاون خلاله مع عدة شعراء من بينهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ورضا زايد والملحنين محمد النادى وتامر على وخالد تهامى وهيثم سليمان وقام قمر بتصوير كليب الأغنية الماستر فى باريس لطرحها تزامنا مع الألبوم.


كما يفرج هيثم شاكر عن البومه الجديد «أحلى قرار» والذى يضم 13 أغنية من بينها «هى حياتى» و«العيون السمر» و«له فاضى مكانك» و«الحنية عيب» و«خالية» ويتعاون خلاله شاكر مع امير طعيمة ومحمد عاطف وبهاء الدين محمد وسلامة على وجمال الخولى ومحمد يحيى وتامر على وتوما وتميم وحسن الشافعى.


وبعد عامين من التأجيل يطرح لؤى أحدث البوماته الذى يتعاون خلاله مع الشعراء محمد رفاعى وسلطان صلاح وأحمد الجندى وتامر حسين وزوجته رشيدة والملحنين محمد يحيى ومدين ومحمد نادى ويلحن له رامى صبرى اغنيتين والتوزيع لطارق توكل ووسام عبد الهادى.


ويعتبر الألبوم أول تعاون بين لؤى مع شركة مزيكا بعد فسخ عقده مع ريتشارد الحاج.


ويطرح محمد عطية أحدث البوماته مع شركة «كيوب» والذى يضم ثمانى أغان من بينها «فرصة أخيرة» و«ياعالم بالحال» و«معادى معاها» ويلحن عطية لنفسه معظم أغنيات الألبوم.


إلى جانب فريق واما الذى يفرج عن البومه المؤجل «ليه» الذى قاموا بتغيير اسمه إلى «كان يا ماكان» ويحتوى على تسع أغان يلحن معظمها نادر حمدى وأحمد فهمى وقام منتج الألبوم محمد علام بتأجيل طرحه أكثر من مرة بسبب الأحداث السياسية.


ويقف فى دائرة التردد حتى الآن ما بين طرح البومه أو التأجيل لبعض الوقت كل من شيرين عبد الوهاب على الرغم من قيام الموزع الموسيقى توما الماستر للشركة المنتجة إلا أنها لم تحسم موقفها بعد.


الجدير بالذكر أن شيرين تتعاون فى الألبوم مع نادر عبد الله وبلال الزين وخالد تاج الدين ووليد سعد وعمرو مصطفى وايمن بهجت قمر.


وكذلك الحال بالنسبة لمحمد فؤاد فلا يزال يفكر فى التأجيل مجدداً ولم يحسم موقفه بطرح البومه على الرغم من الحاح جمهوره حيث ظل عامين من التأجيل لأن الألبوم من انتاجه الخاص ويخشى من طرحه فى توقيت غير مناسب.


كما ينتظر ساموزين جمع آراء جمهوره حول طرح البومه الجديد أم الانتظار قليلا وتعاون سامو فى الألبوم مع نفس فريق البومه الأخير «الورد الأحمر».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss