صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

محمد منير يتناول حياة أهل النوبة بصوته فى «الشمندورة»

22 نوفمبر 2013



كتبت - سهير عبد الحميد


يواصل المخرج محمد فاضل قراءة رواية «الشمندورة» للمؤلف محمد خليل قاسم والذى سيقوم بتحويلها لمسلسل تليفزيونى يكتب السيناريو له أبو العلا السلامونى ويتناول لأول مرة حياة أهل النوبة فى مسلسل تليفزيونى ومن المقرر أن ينتجه قطاع الانتاج.


حيث أكد فاضل أن هذا العمل لفت نظره لعدة أسباب أهمها أنه ليس عملا تقليديا فرواية «الشمندورة» أول رواية فى الأدب العربى عن أهل النوبة وتم نشرها عام 1968وستكون أول مسلسل تليفزيونى يدور بالكامل فى النوبة وبمجرد ادراج جهة الانتاج المسلسل فى خطتهم للعام المقبل سيبدأ ترشيح الفنانين وكشف فاضل عن أنه عرض على المطرب محمد منير المشاركة بالتمثيل فى مسلسل «الشمندورة» لكنه اعتذر وفضل أن يكون دوره بالغناء فقط لأنه قرر اعتزال التمثيل تقريبا.


وأشار فاضل إلى أنه ينتظر قرار مدينة الانتاج الاعلامى بشأن انتاج مسلسل «أغنية للبحر» الذى كتبه عطية الدرديرى خاصة أن المسلسل موجود لدى المدينة منذ أكثر من ثلاث سنوات.


على جانب آخر عبر فاضل عن سعادته بقيام التليفزيون المصرى بالافراج عن مسلسل «السائرون نياما» وعرضه على شاشة القناة الأولى خلال الأسبوع الأخيرة من نوفمبر الجارى وهو العرض الثانى للمسلسل بعد ثلاث سنوات من العرض الأول فى رمضان 2010 .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss