صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

اتحاد القوى الصوفية يدشن حملة لرفض الدستور

21 نوفمبر 2013



كتب - صبحى مجاهد
أعلن اتحاد القوى الصوفية  عن قيام القوى الصوفية تدشين حملة رافضة للدستور بجميع المحافظات وللتصويت بـ«لا» لأن مشروع الدستور لم يلب طلبات المجلس الأعلى للطرق الصوفية والسادة الأشراف ولم يجعلهما هيئتين مستقلتين، ولم يضم قطاع الدعوى للأزهر الشريف.
ولفت بيان للاتحاد إلى أن الدستور  يجب ان يعبر عن روح الثورة المصرية، فى حين انه لم يعبر عن طبقة عريضة من مصر وخاصة، فالفلاحين سيصوتون بـ«لا» بسبب الغاء نسبتهم فى مجلس النواب، خصة أن مجلس النواب سيكون مجلس الاغنياء وليس مجلس نواب الشعب المصرى.
أضاف أن لجنه الخمسين تنتج الان مشروعاً لدستور طبقى وفئوى، ولا يعبر الا عن اقلية مستغلة لمعاناة الانسان المصر العظيم الذى يعانى من الفقر والجهل والمرض .
واعلن الاتحاد انه سيتم تنظيم مؤتمر للاعلان عن الدعوى للتصويت بـ«لا» وايضاح الاعتراضات  على النصوص التى وافق عليها اعضاء لجنة الخمسين لتعديل دستور 2012 المعطل والذين لا يمثلون الشعب المصرى.
فى سياق آخر طالب تجمع آل البيت الشريف واتحاد القوى الصوفية وحزب البيت المصرى فى بيان لهم  لجنة الخمسين لتعديل دستور 2012 المعطل بتنفيذ حكم المحكمة الادارية العليا بحل حزب النور السلفى وعدم اعتبار ممثل حزب النور السلفى المنحل عضوا بلجنة الخمسين من تاريخ صدور الحكم.
واكد عبدالله الناصر حلمى امين عام  انه على الرئيس تعيين ممثل للصوفيين بدلا منه حتى يصحح عيوب تشكيل اللجنة الطبقى وغير المعبر عن ارادة الجماهير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss