صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الاعلام الاثيوبى:نعمل على توطيد علاقتنا بمصر

21 نوفمبر 2013



قال وزير الإعلام الإثيوبى كاتاتشو رضا، إن لقاء الرئيس عدلى منصور أمس الاول مع رئيس الوزراء الإثيوبى على هامش أعمال القمة العربية الإفريقية الثالثة بالكويت، تم التركيز خلاله على توطيد العلاقات بين مصر وإثيوبيا، وبحث القضايا المتعلقة بحوض النيل والعمل بشكل بناء لحل الخلافات.
واوضح كاتاشو، خلال المؤتمر الصحفى الختامى المشترك مع أمين عام الجامعة العربية ووزير الخارجية الكويتى الشيخ خالد الحمد الصباح فى القمة العربية الإفريقية الثالثة التى اختتمت أعمالها امس بالكويت ، أن هناك لجنة خبراء دولية أنشئت بمبادرة إثيوبية لدراسة موضوع سد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان ولإيجاد حل عملى. وقال إن بلاده تعمل على الحفاظ على مصلحة المصريين، وبناء الثقة بين الطرفين واستمرار العلاقة بين الطرفين.
واضاف وزير الاعلام الاثيوبي: لقد حققنا انجازات كبيرة فى هذا المؤتمر من خلال التركيز على إعادة توجيه العلاقة من علاقة تاريخية ثقافية بحتة بين أفريقيا والعرب إلى علاقة تأخذ في الاعتبار الإمكانات الهامة للمنطقتين وإقامة الشراكة الحقيقية من أجل خدمة مستقبل الطرفين.
وأضاف الوزير الإثيوبي : علينا العمل على تعزيز البنية التحتية وإيجاد آليات تمويل حيث تمتاز القارة الأفريقية بالقدرة التنافسية وإمكانات النمو الاقتصادي الكبيرة.
ودعا الوزير الإثيوبي إلى التركيز على تحقيق الاستفادة المتبادلة ومواجهة تحديات الهجرة وتعزيز دور القطاع الخاص وتعزيز الامن والسلم فى المنطقتين.
فيما ومن جانبه، وصف ايراتوس مالوين تشا نائب رئيس المفوضية الافريقية القمة بانها فى غاية النجاح والاهمية لتعزيز العلاقة بين الدول الافريقية والعالم العربي.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss