صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

حرق العلم دى متجيش غير من تلافيف مخ اخوانى.. لا يضاهيهم أحد فى الغباء

21 نوفمبر 2013



كتبت - مروة مظلوم


أشعل فيديو حرق العلم المصرى فى ميدان التحرير مواقع التواصل الاجتماعى حرباً كلامية بين النشطاء عن غياب القيم والمبادئ والروح الوطنية وضرورة أن يدفنوا تحت النصب التذكارى لأنهم لم يحفظوا لهذا البلد كرامته أمام مجموعة من المتآمرين قاموا بنزع العلم المعلق أعلى سور جراج ميدان التحرير قرب مبنى جامعة الدول العربية بطول 30 متراً، وذلك خلال فعاليات الاحتفال بالذكرى الثانية لأحداث «محمد محمود».. وجاءت تعليقات النشطاء على تلك الواقعة على هذا النحو:
«أظن لو فى جزء من الشعب كان لسة بيتعامل مع 25 يناير باحترام أو بيقف يدافع عنها بعد حرق العلم واللى حصل النهاردة الجزء ده حيتضاءل أو يختفى حتى».
«علم وطنك هو رمز للوطن.. لا يحرق العلم الا الأعداء.. نحن تعودنا على حرق أعلام الأعداء.. كدا عرفنا وتأكدنا بما لا يدع مجالاً للشك إنكم أعداء الوطن.. لابد من مكافحتكم ولا عيش لكم معنا أبدا».. «حرق العلم اليوم بالتحرير يذكرنى بجنود جيشنا العظيم  يرفعون علم مصر على أرض سيناء 73 سيناء ارتوت بدماء جنودها المصريين والخونة يحرقون العلم!».
«شتمتوا الجيش والشرطة بحجة التنديد بحكم العسكر طب عايزة اعرف مدعى حب الوطن المزيفين الآفاقين النصابين  هيبرروا حرق العلم الوطنى المصرى ازاى؟».
«انا ليه مستغربة ان اللى حرق العلم إخوان اللى قادر ينفذ مذبحة كرداسة ومذبحة رفح 1 و 2 قادر يحرق علم مصر ويعمل اكتر من كده».
«حكاية حرق العلم دى متجيش غير من تلافيف مخ اخوانى صميم.. لا يضاهيهم أحد فى الغباء».
من جانبه، اتهم محمد نبوي، عضو الحملة المركزية لحركة «تمرد»، جماعة الإخوان المسلمين، بافتعال الاشتباكات التى حدثت بميدان التحرير أثناء إحياء الذكرى الثانية لأحداث «محمد محمود»، مضيفا أن من قام بحرق العلم المصرى بميدان التحرير لا علاقة له بالوطنية ولا يعى أهمية العلم، ووصفه بأنه خائن، مشدداً على أنه لا أحد يستطيع كسر إرادة الشعب المصري.
كما أكد جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس أن من قاموا بحرق العلم المصرى هم من جماعة الإخوان المسلمين أو المتأخونين أو المدسوسين داخل الميدان من قبل الإخوان، على حد قوله.. وأن الثوار الحقيقيين يرفعون علم مصر فوق رءوسهم وحول أجسادهم، وأن حرق العلم جريمة يعاقب عليها القانون، مشدداً على أنه كان على قوات الشرطة أن تلقى القبض على من قام بهذا الجرم واتخاذ الإجراءات القانونية ضده فوراً وتقديمه لمحاكمة عاجلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss